ما هو أبسط تعريف لتخطيط موارد المؤسسات؟
فكر في جميع العمليات الأساسية اللازمة لإدارة الشركة: التمويل ، الموارد البشرية ، التصنيع ، سلسلة التوريد ، الخدمات ، المشتريات ، وغيرها. في مستواه الأساسي ، يدمج تخطيط موارد المؤسسات هذه العمليات في نظام واحد.
لكن أنظمة تخطيط موارد المؤسسات الجديدة لا تعدو كونها أساسية. يستخدمون أحدث التقنيات - مثل التعلم الآلي و AI - لتوفير الذكاء والوضوح والكفاءة في كل جانب من جوانب الأعمال التجارية.

يشير تخطيط موارد المؤسسة (ERP) إلى نوع من البرامج التي تستخدمها المؤسسات لإدارة أنشطة الأعمال اليومية مثل المحاسبة والمشتريات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر والامتثالوعمليات سلسلة التوريد. تتضمن مجموعة ERP الكاملة أيضًا إدارة أداء المؤسسات ، وبرامج تساعد في تخطيط النتائج المالية للمؤسسة وميزانيتها والتنبؤ بها والإبلاغ عنها.


تربط أنظمة ERP بين العديد من العمليات التجارية وتمكن من تدفق البيانات بينها. من خلال جمع بيانات المعاملات المشتركة للمؤسسة من مصادر متعددة ، تعمل أنظمة ERP على التخلص من ازدواجية البيانات وتوفير تكامل البيانات مع مصدر واحد للحقيقة.


اليوم ، تعد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات ضرورية لإدارة الآلاف من الشركات من جميع الأحجام وفي جميع الصناعات. بالنسبة لهذه الشركات ، لا غنى عن تخطيط موارد المؤسسات مثل الكهرباء التي تبقي الأنوار مضاءة.

المصادر:
ساب
اكفليكس
اوراكل