النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث بعنوان : "مدى تطبيق القياس والإفصاح في المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية بالقوائم المالية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    30
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    بحث بعنوان : "مدى تطبيق القياس والإفصاح في المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية بالقوائم المالية

    بحث بعنوان :
    "مدى تطبيق القياس والإفصاح في المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية بالقوائم المالية في الشركات بقطاع غزة "


    أهداف البحث :
    ١. تحديد مفهوم المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية.
    ٢. دراسة أساليب قياس التكلفة والعائد الاجتماعي.
    ٣. التعرف على أسس وأساليب الإفصاح عن معلومات المسئولية الاجتماعية في القوائم
    المالية التي تقدمها الشركات بقطاع غزة.
    ٤. توفير المعلومات عن السياسات والبرامج الاجتماعية لهذه الشركات.
    ٥. اقتراح نموذج المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية للشركات تتفق مفاهيمه ومتغيراته مع ظروف تركيبة البنيان الاجتماعي والاقتصادي لدول العالم النامي عامة والعالم العربي خاصة بما فيها فلسطين.

    أهمية البحث :
    بمزيد من الاهتمام من قبل الباحثين والدارسين، وتمركزت حول الآثار السلبية الناتجة عن التلوث الذي تسببه هذه الشركات بمختلف أشكاله مثل : (تلوث الهواء، الماء، التربة، الإنعكاس على صحة الإنسان ... الخ)، وأدى تعدد وتنوع هذه الدراسات لظهور المحاسبة عن المسئولية الاجتماعية وهي أحدث مراحل التطور في الفكر المحاسبي للأداء الاجتماعي لهذه الشركات وللتكاليف التي يجب أن تتحملها كتعويض عن أضرارها بالبيئة ومواردها الطبيعية . ومن هنا جاءت أهمية هذه الدراسة لإبراز مدى تأييد المدراء الماليين، ورؤساء أقسام المحاسبة بالشركات لإدخال المحاسبة ع ن الأداء الاجتماعي لهذه الشركات ضمن حساباتها حيث سوف تتحقق لها مزايا عدة منها المساهمة في جعل التقارير المالية لهذه الشركات أكثر شمو ً لا ويجعل المجتمع أكثر قبو ً لا لهذه المشروعات، كما يجنب هذه الشركات دفع الغرامات إذا خالفت قوانين البيئة المفروضة عليه
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: مدى تطبيق القياس والإفصاح في المحاسبة عن المسئولية ا.pdf‏ - حجم الملف: 329.6 كيلوبايت - مرات التحميل: 24

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
أثر تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم ( 36 ) "الانخفاض في قيمة الأصول" على ترشيد قرارات مستخدمي القوائم المالية للشركات المُدرجة في بورصة فلسطين
رسالة ماجيستير بعنوان: أثر تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم ( 36 ) "الانخفاض في قيمة الأصول" على ترشيد قرارات مستخدمي القوائم المالية للشركات... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير بعنوان :- مدى التزام المصارف الإسلامية الفلسطينية بتطبيق معيار المحاسبة المالية رقم (1) الخاص بالعرض والإفصاح العام في القوائم المالية
رسالة ماجيستير بعنوان :- مدى التزام المصارف الإسلامية الفلسطينية بتطبيق معيار المحاسبة المالية رقم (1) الخاص بالعرض والإفصاح العام في القوائم... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير بعنوان: مدى التزام الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية بتطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم ( 39 ) "الاعتراف والقياس"
رسالة ماجيستير بعنوان: مدى التزام الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم ( 39 ) "الاعتراف والقياس" ... (مشاركات: 0)

أثر الاختلاف في تطبيق معايير المحاسبة وقانون الضرائب على القياس والافصاح عن ضرائب الدخل في القوائم المالية لشركات المقاولات
رسالة ماجيستير بعنوان : أثر الاختلاف في تطبيق معايير المحاسبة وقانون الضرائب على القياس والافصاح عن ضرائب الدخل في القوائم المالية لشركات... (مشاركات: 0)

قياس المسئولية الاجتماعية و طرق عرضها فى القوائم المالية
المحاسبة الأجتماعية (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات