النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: رسالة ماجيستير بعنوان : واقع استخدام اساليب المحاسبة الادارية في الشركات الصناعية في قطاع غزة

  1. #1
    الصورة الرمزية Mohamed saleem
    Mohamed saleem غير متواجد حالياً مشرف
    المشاركات
    196
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رسالة ماجيستير بعنوان : واقع استخدام اساليب المحاسبة الادارية في الشركات الصناعية في قطاع غزة

    رسالة ماجيستير بعنوان :
    واقع استخدام اساليب المحاسبة الادارية في الشركات الصناعية في قطاع غزة
    (دراسة ميدانية)

    ملخص الدراسة :-
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أساليب المحاسبة الادارية التقليدية والحديثة في الشركات الصناعية في قطاع غزة، والتعرف على أكثر الأساليب تطبيقا في هذه الشركات، وتحديد مجالات استخدامها، وأيضا التعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها الشركات عند تطبيق هذه الأساليب.
    وقد تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد صممت استبانة وزعت على مجتمع الدراسة والمكون من الشركات الصناعية العاملة في قطاع غزة،والتي يبلغ رأسمالها نصف مليون دولار أمريكي فأكثر، والبالغ عددها ستون شركة
    وقدتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها :
    يتم تطبيق أساليب المحاسبة الادارية التقليدية في الشركات الصناعية بنسب متفاوتة وأكثر الأساليب تطبيقا أسلوب التكاليف الفعلية يليه أسلوب تحليل التعادل وأقلها استخدامًا أسلوب أسعار التحويل، وكذلك الأمر بالنسبة لأساليب المحاسبة الادارية الحديثة حيث أنها تطبق بنسب متفاوتة وأكثر الأساليب استخدامًا أسلوب الجودة الشاملة. وتستخدم الشركات أساليب المحاسبة الادارية بهدف التعرف المسبق لتكاليف الإنتاج وخفض التكاليف الإنتاجية وخفض عدد الوحدات التالفة من الإنتاج وأيضًا في مجال التخطيط للإنتاج والرقابة عليه، إلا أنها تواجه بعض الصعوبات والمعوقات بنسبة متوسطة عند تطبيقها لأساليب المحاسبة الادارية المختلفة.
    وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها :
    تنمية الوعي لدى مدراء الشركات الصناعية بأهمية أساليب المحاسبة الادارية ودورها في تقديم المعلومات الملائمة لاتخاذ القرارات والمساهمة في عملية التخطيط والرقابة، والعمل على تطبيق أساليب المحاسبة الادارية المختلفة بصورة أوسع في الشركات الصناعية، وعقد الدورات التدريبية الخاصة بأساليب المحاسبة الادارية للمدراء والمسئولين في الشركات الصناعية وتوضيح أهميتها وكيفية تطبيقها والمزايا التي تعود على الشركات عند تطبيقها.

    لتحميل الدراسة اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
رسالة ماجيستير بعنوان : فعالیة استعمال المحاسبة البنكیة في التدقیق والرقابة
رسالة ماجيستير بعنوان : فعالیة استعمال المحاسبة البنكیة في التدقیق والرقابة الفصل الأول : المحاسبة البنكية ودورها في التسيير المالي للبنوك ... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير بعنوان : واقع التمويل الأصغر الاسلامي وآفاق تطويره في فلسطين
رسالة ماجيستير بعنوان : واقع التمويل الأصغر الاسلامي وآفاق تطويره في فلسطين دراسة تطبيقية على قطاع غزة محتويات الدراسة :- الفصل الأول :... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير بعنوان : اشكالية تطبيق نظام المحاسبة التحليلية في المؤسسة
رسالة ماجيستير بعنوان : اشكالية تطبيق نظام المحاسبة التحليلية في المؤسسة دراسة حالة الشركة الجزائرية لأشغال الطرقaltro خطة الدراسة :- للإلمام... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير : أثر استخدام الحاسوب على أنظمة الرقابة الداخلية في المصارف العاملة في قطاع غزة
رسالة ماجيستير : أثر استخدام الحاسوب على أنظمة الرقابة الداخلية في المصارف العاملة في قطاع غزة محتوى الدراسة :- الفصل الأول : الاطار العام... (مشاركات: 0)

رسالة ماجيستير : مدى أهمية استخدام الموازنات التخطيطية في التخطيط والرقابة وتقويم الأداء في الشركات الصناعية الأردنية المساهمة العامة
رسالة ماجيستير بعنوان :- " مدى أهمية استخدام الموازنات التخطيطية في التخطيط والرقابة وتقويم الأداء في الشركات الصناعية الأردنية المساهمة العامة " ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية
لا يوجد