النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: معيار المحاسبة المصرى رقم (28) المخصصات والأصول و الالتزامات المحتملة

  1. #1
    الصورة الرمزية يوسف كمال
    يوسف كمال غير متواجد حالياً Administrator
    المشاركات
    3,628
    شكراً
    0
    تم شكره 41 مرة في 33 مشاركة

    معيار المحاسبة المصرى رقم (28) المخصصات والأصول و الالتزامات المحتملة

    هدف المعيار
    يهدف هذا المعيار إلى التأكد من تطبيق شروط مناسبة للاعتراف و القياس للمخصصات والالتزامات المحتملة والأصول المحتملة وأنه قد تم الإفصاح بمعلومات كافية عنها في الإيضاحات المتممة للقوائم المالية ليتمكن مستخدم القوائم المالية من تفهم طبيعتها وتوقيتها وقيمتها .


    نطاق المعيار
    1 - يطبق هذا المعيار بواسطة جميع المنشآت فى المعالجة المحاسبية للمخصصات و الالتزامات المحتملة والأصول المحتملة فيما عدا :
    (أ) البنود التي تنتج عن العقود تحت التنفيذ إلا إذا كان العقد (محمل بخسارة).
    (ب) ملغاة.
    (ج) البنود التي تم تغطيتها بواسطة معيار محاسبى مصرى آخر.


    2 - لا يطبق هذا المعيار على الأدوات المالية (بما فيها الضمانات) والتى تدخل في نطاق معيار المحاسبة المصرى رقم (26) الخاص "بالأدوات المالية : الاعتراف والقياس".


    3 - العقود تحت التنفيذ هي العقود التي لا يكون أى من طرفيها قد قام بتنفيذ أى من التزاماته أو التي يكون كل طرف منهما قد قام بتنفيذ جزء مساو لما قام الطرف الآخر بتنفيذه. ولا يطبق هذا المعيار على هذه العقود إلا إذا كانت هذه العقود محملة بالتزام.


    4- ملغاة.


    5 - عندما يكون هناك معيار محاسبة مصرى آخر يتعامل مع نوع محدد من المخصصات أو الالتزامات المحتملة أو الأصول المحتملة، تطبق المنشأة ذلك المعيار بدلا من هذا المعيار . فعلى سبيل المثال فإن معيار المحاسبة المصرى رقم (29) " تجميع الأعمال" يوضح المعالجة المحاسبية فى دفاتر المشترى للالتزامات المحتملة الناتجة عن تجميع الأعمال ، وبالمثل فإن بعض المخصصات المحددة يتم تناولها فى معايير أخرى ، مثل :



    المعيار كامل على ملف وورد فى المرفقات..
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
معيار المحاسبة المصرى رقم (11)
معيار المحاسبة المصرى رقم (11) الإيــــــراد هدف المعيار يعرف الدخل فى إطار إعداد وعرض القوائم المالية بأنه الزيادة فى المنافع الاقتصادية خلال... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (28)
معيار المحاسبة المصرى رقم (28) المخصصات والأصول و الالتزامات المحتملة هدف المعيار يهدف هذا المعيار إلى التأكد من تطبيق شروط مناسبة للاعتراف... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (15)
معيار المحاسبة المصرى رقم (15) الإفصاح عن الأطراف ذوى العلاقة هدف المعيار 1- يهدف هذا المعيار هو التحقق من أن القوائم المالية للمنشآت تتضمن... (مشاركات: 0)

معيار المحاسبة المصرى رقم (10)
التكاليف الأولية 11 - قد يتم اقتناء أصول ثابتة للمحافظة على البيئة أو تحقيق أمان ما . وعلى الرغم من أن اقتناء هذه الأصول لن يحقق زيادة مباشرة فى... (مشاركات: 3)

برنامج مراجعة مخصص الالتزامات المحتملة
ارفق لكم اليوم برنامج مراجعة مخصص الالتزامات المحتملةوهو عبارة عن استمارة تحتوى معايير للتقييم وما عليك الا الاجابة على هذه المعايير للتأكد من... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية