النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ماهى الكيفية التي سيتم بها معاملة الممول الذي سدد مبالغ أعلى من الضريبة المستحقة ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    621
    شكراً
    0
    تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة

    ماهى الكيفية التي سيتم بها معاملة الممول الذي سدد مبالغ أعلى من الضريبة المستحقة ؟

    إذا تبين للمصلحــة أحقية الممول فـــي استرداد جزء أو بعض الضرائب أو غيرها من المبالغ ، التي دفعت بدون وجه حق ، التزمت المصلحة بردها خلال خمسة وأربعين يوما من تاريخ طلب الممول الاسترداد، وإلا استحق عليها مقابل تأخير على أساس سعر الخصم المعلن من البنك المركزي في الأول من يناير السابق على تاريخ تقديم الطلب مخصوما منه 2 %. - وعلى الجانب الأخر تقع المقاصة بقوة القانون بين ما أداه الممول بالزيادة في أية ضريبة يفرضها هذا القانون أو أي قانون ضريبي أخر تتولى تطبيقه مصلحة الضرائب وبين ما يكون مستحقاً عليه منها وواجب الأداء وأية ضريبة مقررة بقانون آخر تؤول حصيلتها للخزانة العامة .


  2. #2
    المشاركات
    11
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: ماهى الكيفية التي سيتم بها معاملة الممول الذي سدد مبالغ أعلى من الضريبة المستحقة ؟

    اشكرا جدا .. مميز

موضوعات ذات علاقة
ماهى جوانب تطوير العلاقة بين الممول والمصلحة وماهى اوجه استفادة الممول منها ؟
ماهى جوانب تطوير العلاقة بين الممول والمصلحة وماهى اوجه استفادة الممول منها ؟ هناك العديد من المزايا في هذا الشان أبرزها مايلى: - اعتبار الإقرار... (مشاركات: 0)

ماهى الضريبة التي سيدفعها الموظف ؟
تتلخص طريقة حســاب الضريبة علـــى دخول الموظفين باحتساب إجمالي المرتب السنـــــوي ، ثم خصم الأمـــوال المخصصة للمعاشــــات والعلاوات الخاصة (سواء... (مشاركات: 0)

ماهى فترة السماح الممنوحة لتطبيق القانون وكيف سيتم التعامل مع السنة المالية الانتقالية؟
أ ) بالنسبة للعفو الضريبي المقرر بالمادة الرابعة من مواد إصدار القانون لكي يتمتع الممول به عليه أن يتقدم بإقراره الضريبي عن دخلة عن آخر فترة ضريبية... (مشاركات: 0)

ما هو الفرق بين الضريبة المستحقة و الضريبة واجبة الاداء ؟
أ*- الضريبة المستحقة : هي عبارة عن مجموع الاوعية الخاضعة للضريبة × في سعر الضريبة . مثل : ( وعاء النشاط التجاري و الصناعي + المهن الحرة وغير... (مشاركات: 0)

ما الذي يضمن عدم إهدار دفاتر الممول ؟
نص القانون صراحة علي ضرورة أن تلتزم المصلحة بقبول الإقرار الضريبي كما جاء من الممول وبالتالي تكون العبرة في الدفاتر والسجلات والمستندات التي يمسكها... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية
لا يوجد