النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث بعنوان :- تقييم الدور المحاسبي في عملية التحكم المؤسسي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مجال العمل
    المشاركات
    211
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    بحث بعنوان :- تقييم الدور المحاسبي في عملية التحكم المؤسسي

    بحث بعنوان :-
    تقييم الدور المحاسبي في عملية التحكم المؤسسي
    دراسة استكشافية لعينة من الشركات الأردنية

    مقدمة البحث :-
    مما لاشك فيه أن أهمية المحاسبة لم تعد مقتصرة على المالكين والمساهمين وكذلك العملاء والموردين والمصارف بل ازدادت أهميتها والحاجة اليها من قبل فئات عديدة , اذ ان أغلب الأشخاص ان لم نقل جميعهم يمارسون فعليا ويواجهون عمليا كل يوم العديد من العمليات والاجراءات والاحداث والمعاملات ذات الطابع المالي والمحاسبي. كما يسعون جاهدين لتحقيق الهدف العام من المحاسبة والمتمثل بانتاج المعلومات المحاسبية
    فضلا عما تقدم فان للمحاسبة الدور الابرز والاهم في لغة المال والاعمال وان لغة الارقام التي تستخدمها المحاسبة لتجسيد وتمثيل الظواهر والاحداث الاقتصادية والتعبير عنها لها انعكاسات وتاثيرات على الافراد المساهمين والمثرين في عملية التحكم الموسسي المباشرين منهم أو أولئك الافراد غير المباشرين
    وقد تودي تلك الانعكاسات والتاثيرات الى نجاح الشركة وتقدمها او الى فشلها او تراجعها وبالتالي انهيارها , لذلك فان للدور المحاسبي في عملية التحكم المؤسسي من الاهمية بمكان يستدعي الدراسة والبحث والتحليل وتتزايد الاهمية في بيئة تاخذ طريقها الى التقدم والتطور والانفتاح على العالم الاقتصادي كما يشهده الاردن حاليا
    هذه الامور تعكس لنا مدى أهمية المحاسبة ومجال استخدامها في الحياة العملية وممارسة مختلف الانشطة والفعاليات الاقتصادية مما يحتم ضرورة قيام الاداريين المسؤولين عن صنع القرار بالتعرف والاطّلاع على هذه الانشطة والفعاليات الاقتصادية والتعبير عنها ومدى انعكاسها على الافراد المساهمين ومن له علاقة في عملية التحكم المؤسسي سواء كانت العلاقة مباشرة أو غير مباشرة .
    من هنا تبرز أهمية التحكم المؤسسي في التوجيه والرقابة على الشركات و المؤسسات لغرض تحقيق أهداف وغايات الشركات ونجاحها وتقدمها او فشلها وتراجعها وبالتالي انهيارها , لهذا أولينا الإهتمام في هذا البحث للدور المحاسبي في عملية التحكم المؤسسي وانعكاساته على الشركات الاردنية ومدى الاهتمام بالسلوك المؤسسي في كل من القطاع العام والخاص
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: rch36.pdf‏ - حجم الملف: 653.8 كيلوبايت - مرات التحميل: 1

المفضلات

المفضلات
موضوعات ذات علاقة
دورة تحسين و تقييم عملية التدريب تعقد في مختلف دول العالم على مدار العام
الموقع الالكتروني : www.almjd-hr.com البريد الالكتروني: hussein@almjd-hr.com رقم هاتف واتس اب و فايبر: 00962795447255 باعتماد... (مشاركات: 0)

مقعد مجاني لدورة تحسين و تقييم عملية التدريب تعقد بدبي وتونس ودول اوروبا
الموضوع: عرض دورات تدريبية مع اقامة مجانية او مقعد مجاني تحية طيبة وبعد،،، تهديكم المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية اطيب تحياتها و تتمنى... (مشاركات: 0)

دورات في تحسين و تقييم عملية التدريب من مركز المجد للتدريب تعقد في الاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب
يسر مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشرية الاعلان عن دورة : تحسين و تقييم عملية التدريب وسيتم تزويدكم بالمحتويات التفصيلية التي من الممكن... (مشاركات: 0)

حالة عملية مبسطة على تقييم الأداء بواسطة تحليل الانحرافات بين التكاليف المعيارية و الفعلية
حالة عملية مبسطة على تقييم الأداء بواسطة تحليل الانحرافات بين التكاليف المعيارية و الفعلية:- إذا كان إنتاج 1000 لتر من نوع معين من البنزين... (مشاركات: 0)

تقييم الأداء المالي لمؤسسة.. حالة عملية
الفصل الثالث : تقييم الأداء المالي لمؤسسة صناعات الكوابل ببسكرةنشأت مؤسسة صناعات الكوابل ببسكرة كنتيجة لإعادة هيكلة المؤسسة الوطنية لصناعة وتركيب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات