النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: اثر فاعلية نظم المعلومات المحاسبية في عملية التحاسب الضريبي

  1. #1
    المشاركات
    135
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    اثر فاعلية نظم المعلومات المحاسبية في عملية التحاسب الضريبي

    " اثر فاعلية نظم المعلومات المحاسبية في عملية التحاسب الضريبي "
    دراسة تطبيقية في الهيئة العامة للضرائب فرع الديوانية
    هدف البحث :-
    يهدف البحث الى الكشف عن الدور الايجابي الفعال لنظم المعلومات
    المحاسبية في توفير المعلومات او البيانات ضمن الية التحاسب الضريبي وكشف مكامن الضعف في المعلومات الواردة ( كمدخلات ) من خلال اثر تلك المعلومات على الية التحاسب الضريبي للشركات كدراسة تطبيقية لتحاسب المكلفين ضمن الية تعتمد على نظام فعال للمعلومات المحاسبية يشكل اهمية علمية للمؤسسة الضريبية لدقة المعلومات التي يوفرها للمخمنين من جهة والمكلفين من جهة اخرى.

    هيكلية البحث :
    استنادا الى ما تقدم فأن البحث تضمن ثلاثة مباحث تناولنا في الاول مفهوم نظم المعلومات المحاسبية واهميتها وفي الثاني نظام التحاسب الضريبي والانظمة الاخرى داخل المؤسسة الضريبية ، وفي الثالث الدراسة التطبيقية كموضوع البحث في الهيئة العامة للضرائب فرع الديوانية/ الشركات واختتم البحث بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي يمكن الاستفادة منها في زيادة اهمية ودور نظم المحاسبة على الية التحاسب الضريبي .

    لتحميل البحث اضغط على الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
مدى فاعلية نظم المعلومات المحاسبية في تحقيق الأمان والتوكيدية والموثوقية في ظل التجارة الإلكترونية
الإطار العام • المقدمة • أهداف الدراسة • أهمية الدراسة • مشكلة الدراسة • محددات الدراسة • الدراسات السابقة • منهجية الدراسة (مشاركات: 0)

رؤية مقترحة لعلاج مشكلات التحاسب الضريبى للبنوك المصرية
رؤية مقترحة لعلاج مشكلات التحاسب الضريبى للبنوك المصرية د. نبيل عبد الرءوف إبراهيم أستاذ المحاسبة المساعد المعهد العالى للحاسبات وتكنولوجيا... (مشاركات: 0)

هل يوجد فرق بين المعلومات المحاسبية ونظم المعلومات المحاسبية؟
مفاهيم المعلومات المحاسبية إن تحديد أهداف التقارير المالية ، هو نقطة البداية في تطبيق منهج فائدة المعلومات المحاسبية في ترشيد قرارات المستفيدين... (مشاركات: 0)

تطبيقات عملية للقوائم المالية المجمعة والقيود المحاسبية الخاصة بها
تمرين : في 1/1/2010 قامت الشركة القابضة (أ) بشراء 60 % من أسهم الشركة التابعة (ب) مقابل مبلغ وقدره 20000000 نقداً وإصدار 1000000 سهم من أسهمها... (مشاركات: 0)

تطبيقات عملية علي إندماج الشركات وقيودها المحاسبية
تطبيقات عملية علي إندماج الشركات وقيودها المحاسبية: في 1/1/2010 وافق المساهمين في الشركة (ب) علي الاندماج في الشركة (أ) وتنازلوا عن كل أسهمهم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية
لا يوجد