النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المهارات اللازمة لتتميز في مجال المحاسبة

  1. #1
    الصورة الرمزية Acc Supervisor
    Acc Supervisor غير متواجد حالياً مدير
    المشاركات
    797
    شكراً
    0
    تم شكره 172 مرة في 82 مشاركة

    المهارات اللازمة لتتميز في مجال المحاسبة

    المحاسبة. كم منكم على بينة بالمهارات المطلوبة لمهنة ناجحة في هذا المجال؟ في الاسم، قد لا يبدو الخيار الوظيفي الأكثر بريقًا متاح، ولكن قم بإلقاء نظرة فاحصة ويمكنك أن تجد نفسك في قلب الأعمال التجارية، واتخاذ القرارات الرئيسية.
    بغض النظر عن حجم الشركة التي تحصل عليها، تستمر الحاجة إلى قسم الحسابات. ربما هذا التركيز على المراجعة، وربما الإدارة أو الضرائب والمالية ذات الصلة. هناك احتمالات، انك ستبدأ في واحد من المسارين الوظيفيين - التقنية أو التجارية.
    لأولئك الذين يشعرون بالقراءة العددية، اليكم المهارات التي تحتاجون اليها للبدء في رحلتكم.

    1. الإبتكار (Innovation)

    لقد كانت المحاسبة أداة لا غنى عنها في العمل منذ اليوم الأول. ولا يمكن لأي مشروع الظهور دون رقابة صارمة و أسلوب متين يطبق على الأرقام. وهناك حاجة إلى الابتكار لأنه مع تطور عالم الأعمال، فإن متطلبات المحاسبة هي التي يجب أن تتوافق معه أيضًا. في كثير من الأحيان، يبحث القائمون بالتوظيف عن مرشحين بأفكار جديدة - من المفترض أن يكون لهم تأثير على مستقبل عالم المحاسبة.

    1. الإدراك و الفهم (Understanding)

    و يأتي جنبًا الى جنب مع الحاجة الى الإبتكار الحاجة الى فهم المجال الذي ستعمل فيه. ويشكل استيعاب المعلومات والبيانات الجديدة أو إدارة المشاريع أو اجتماع العملاء الجدد العمود الفقري للمهام اليومية. على هذا النحو، فإن فهم المعلومات بسرعة أمر ضروري، ومن خلال طرح أسئلة مدروسة يمكنك الحصول عليها في أي وقت من الأوقات. ابدأ من خلال فهم أنواع مختلفة من المحاسبة.

    1. التواصل (Communication)

    جزء من المتطلبات المقدسة في أي صناعة ، ومرة أخرى الاتصال أمر حيوي. يحتاج المحاسبون إلى نقل المعلومات المعقدة بأبسط الطرق الممكنة. سواء كنت شركة خارجية تم تعيينها نيابة عن أحد الأنشطة التجارية، أو كنت جزءًا من فريق الحسابات الداخلية، فمن المرجح أنك ستحتاج إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الزملاء في كل مستوى. تبدأ تقييمات هذه المهارات عند التقدم بطلب للحصول على دور المحاسبة الأول.

    1. الوعي التجاري (Commercial Awareness)

    ربما يكون من المفاجئ بعض الشيء أن ينسى الناس ذلك. في حين أن بعض المهارات هي في الأساس نتيجة الحس السليم، إلا أن الحاجة إلى الوعي التجاري أمر بالغ الأهمية. الوعي التجاري هو، في جوهره، معرفة كيف وأين يناسب عملك في السوق - كيف يتأثر بالحركات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكيف يمكن المضي قدما والتطور. و يدور حول معرفة مهنتك.

    1. الحماس (Enthusiasm)

    كما هو الحال مع أي دور، فإن الحماس هو عنصر أساسي سوف يبحث عنه الموظفون. القدرة على جلب الطاقة الإيجابية إلى فريق والإيمان حقًا بما تفعله أمر بالغ الأهمية. فالحماس معد. يوضح أنك على استعداد لتعلم تجارتك.

    1. المبادرة (Initiative)

    تتماشى مع الفهم والحماس بشكل وثيق، فالمبادرة أمر لابد منه. وتثبت أنه يمكنك العمل بمفردك، وأنك مفكر مستقل، وهذا بدوره سيقودك إلى مزيد من المسئولية. و تعد من المهارات المهمة خاصًة إذا قررت أن تصبح محاسبًا حرًا في مرحلة لاحقة من حياتك المهنية.

    1. المصداقية/ النزاهة (Credibility/Integrity)

    لدينا جميعًا العلامات التجارية الخاصة التي نفضل استخدامها. وفي معظم الأحيان، ينبع المنطق وراء اختياراتنا إلى شيء واحد: الثقة. وينطبق الشيء نفسه عند بناء حياتك المهنية. فأنت تريد أن يثق الناس بك. وتعد المصداقية هي العملة التي يمكنك تداولها. مع مزيد من المصداقية يأتي المزيد من الفرص. ومن خلال بناء علامة تجارية ذات مصداقية، فإنك أيضًا تضع الأسس لمستقبل قوي.

    1. المرونة (Resilience)

    من المستحسن بالتأكيد الرغبة في أداء العمل الشاق. كما هو الحال مع أي مهنة، سوف تبدأ على المستوى الإبتدائي، وعلى الأرجح، تريد العمل في طريقك. لن يكون دائمًا مسارًا سهلًا. فالقدرة على العمل نحو مواعيد نهائية محددة، وتلبية احتياجات العملاء المتعددة و البقاء إيجابيًا خلال هذه التحديات أمر لا ينبغي أن يأتي كمفاجأة. و تعد المرونة هي القدرة على الاحتفاظ بالهدوء ووضع الثقة في المهارات الخاصة بك.

    1. الإستقرار (Stability)

    على الرغم من أن هذا قد لا يكون مناسبًا على الفور، إلا أنه أمر يجب أخذه بعين الاعتبار قبل الشروع في رحلتك المهنية. و ربما تكون واحدة من المزايا والجوانب الجذابة في مهنة المحاسبة هي المرونة. ومع ذلك، من المهم أيضًا بناء أساس متين في حياتك المهنية. فتغيير وظائف المالية والمحاسبة في كل عام يمكن أن يكون عيب حيث سيبحث أصحاب العمل عن استقرار جيد للسيرة الذاتية و المهنة التي تتقدم بشكل جيد. تأكد من العثور على التوازن الصحيح.

    1. تجربة العمل الدولية (International work experience)

    وأخيرا، فإن وجود أو الرغبة في تضمين تجربة العمل الدولية سيضيف سلسلة أخرى إلى القوس الخاص بك. في حين أن هذا قد لا يكون موجودًا على الفور في سيرتك الذاتية، إلا أنه يستحق وضع إشارة مرجعية على هذه المهارة لاستخدامها لاحقًا. تركز العديد من الشركات التجارية على المرحلة التالية من نموها التنظيمي، وفي أكثر الأحيان، يرتبط ذلك بالتجارة الخارجية.


  2. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو Acc Supervisor على المشاركة المفيدة:

    Ahmed. (12-22-2018)

موضوعات ذات علاقة
دورات تدريبيه في مجال تنميه المهارات الاداريه والاشرافيه والقياديه تشمل الاقامة تعقد في مختلف الدول
الموضوع: عرض دورات تدريبية مع اقامة مجانية تحية طيبة وبعد،،، تهديكم المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية اطيب تحياتها و تتمنى لكم مزيدا من... (مشاركات: 0)

دورة في مجال تنمية المهارات الادارية والاشرافية تعقد بجورجيا المغرب دبي اسطنبول اندونيسيا شرم الشيخ ماليزيا
المجد للجودة وتطوير الموارد البشريةالموقع الالكتروني : www.almjd-hr.com البريد الالكتروني : almjdhr@hotmail.com هاتف رقم : 00962795447255 الموضوع... (مشاركات: 0)

دورة في مجال تنمية المهارات الادارية والاشرافية تعقد بجورجيا المغرب دبي اسطنبول اندونيسيا شرم الشيخ ماليزيا
المجد للجودة وتطوير الموارد البشريةالموقع الالكتروني : www.almjd-hr.com البريد الالكتروني : almjdhr@hotmail.com هاتف رقم : 00962795447255 الموضوع... (مشاركات: 0)

دورة في مجال تنمية المهارات الادارية والاشرافية تعقد باندونيسيا شرم الشيخ ماليزيا جورجيا المغرب دبي اسطنبول
المجد للجودة وتطوير الموارد البشريةالموقع الالكتروني : www.almjd-hr.com البريد الالكتروني :almjdhr@hotmail.com هاتف رقم : 00962795447255 ... (مشاركات: 0)

دورة في مجال تنميه المهارات الاداريه والاشرافيه والقياديه
مركز الفصول الاربعة يعلن عن دورة : تنميه المهارات الاداريه والاشرافيه والقياديه. فيما يلي الدورات التدريبية التي يعقدها مركز الفصول الاربعة: ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية
لا يوجد