طلب تاسيس شركة مساهمة غير طريق الاكتتاب العام



السيد الاستاذ/ ............. وكيل أول وزارة
رئيس مصلحة الشركات


"تحية طيبة وبعد"
اتشرف بتقديم هذا الطلب لتأسيس شركة مساهمة .............
وذلك بالتطبيق لاحكام القانون رقم 159لسنة 1981ولا ئحته التنفيذية مرفق مع هذا الطلب الاوراق التالية:
1) عدد 2 نسخ من العقد الابتدائى للشركة الابتدائية ونظامها وموقعا عليها من المؤسسين لقرار من السيد وكيل المؤسسين بمطابقة التسع نسخ للاصل المدفوع .
2) شهادة من مصلحة السجل التجارى تقيد عدم التباس الاسم التجارى للشركة غيرها من الشركات
3) أقرارات صادرة من المؤسسين بأنه قد توافرت فى كل منهم الاهلية اللازمة لتأسيس الشركة .
4) صحيفة الحالة الجنائية لكل مؤسس أو عضو مجلس مراقبة حسب الاحوال .
5)بيان بأسماء اعضاء مجلس الادارة ومجالس المراقبة بحسب الاحوال وجنسيتهم ومهنتهم وعناوينهم واقرار من كل منهم بأن يقبل العضوية ولا يجمع بين عضوية ادارة أكثر من شركتين بصفته الشخصية أو بصفته نائبا عن الغير.
6) الشهادة الدالة على ايداع أسهم العضوية أو شهادات الاكتتاب التى تقوم مقامها بأحد البنوك المعتمدة .
7) اذن السلطة المختصة فى حالة إذا كان المؤسس أو عضو مجلس الادارة موظفا أو عاملا بشركة قطاع عام أو اقرار منه يفيد ع************** ذلك.
اقرار السلطة المختصة فى الشخص المعنوى بتعيين ممثل له فى مجلس ادارة الشركة وذلك إذا كان عضوا مجلس الادارة ممثلا لشخص معنوى .
9) اقرار مراقب الحسبات يفيد قبول التعيين ـ اقرار من المستشار القانونى بقبول التعيين .
10) إذا كان من بين المؤسسين شركة مساهمة مصرية فيقدم صورة من محضر اجتماع الجمعية العامة لمساهمى الشركة التى تم فيه الموافقة على الاشتراك فى التأسيس يستثنى من ذلك الشركات التى من بين اغراضها الاساسية تأسيس الشركات .
11)شهادة من أحد البنوك المعتمدة تفيد تمام الاكتتاب فى جميع أسهم الشركة وحصصها الواجب سدادها على الاقل من الاسهم أو الحصص النقدية قد تم اداؤها وأن هذه القيمة قد وضعت تحت تصرف الشركة إلى أن يتم قيدها بالسجل التجارى .
12) بيان من وكيل المؤسسين التى ادخلت على نماذج العقد الابتدائى للشركة ونظامها .
13) اذا تضمن العقد انشاء حصص تأسيس أو حصص ارباح فتقدم الاوراق والوثائق التى ثبت وجود الالتزام أو الحق الذى أعطيت الحصص المذكورة فى مقابله وما يفيد التنازل عنه للشركة بعد انشائها .
14) توكيلات رسمية أو مصدق عليها من المؤسسين إلى وكيل المؤسسين للسير فى اجراءات تأسيس الشركة .
15) شهادة من الهيئة العامة لسوق المال تفيد التحقق مما اذا كانت الحصص العينية قد قومت تقويما صحيحا فى حالة ما اذا كانت الحصة العينية مقدمة من بعض المؤسسين أو شهادة من أهل الخبرة من أصحاب المهن المنظمة قانون بحسب طبيعة كل منضمانات أو يرد عليها من قيود أو حدود للغير وأسس حساب قيمتها وذلك فى حالة تقديم الحصة العينية من جميع المؤسسين.
16) بيانات من المؤسسين الاجانب تتضمن :الاسم باللغة العربية واللاتينية وجهة وتاريخ الميلاد ـ رقم جواز السفر وتاريخ صدوره ـ تاريخ الحضور لمصر والمدة المحددة للأقامة ـ الجهة التى يعمل بها فى مصرـ طبيعة عمله ـ سبب حضوره لمصر ـ هل سبق حضوره لمصرـ هل سبق حضوره من عدمه ـ تاريخ المغادرة ـ الجنسية ـ الديانة ـ العنوان .
17)بيانات عن المؤسسة الاجنبية تتضمن: الاسم باللغة العربية واللاتينية ـ العنوان بالخارج ـ جنسية المؤسسة وغرضها.
وكيل المؤسسين
الاسم والصفة: ............. التوقيع ............. العنوان .............