انه فى يوم الموافق : / /


بناء على طلب السيد / - صاحب محل: بالعنوان : قسم: محافظة: ومحله المختار مكتب الأستاذ/ - المحامى


أنا محضر: محكمة قصر النيل الجزئية قد انتقلت فى تاريخه أعلاه حيث محل إقامة السيد الأستاذ الدكتور / وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب . ويعلن سيادته بمقره بهيئة قضايا الدولة بمبنى مجمع التحريرـ قصر النيل ـ القاهرة .


مخاطبا مع :


حيث أعلنته بالآتى :


الموضوع


بتاريخ: / / أعلن الطاعن بقرار لجنة طعن ضرائب ……الدائرة رقم( ) والصادر برقم: بتاريخ: / / عن جلسة يوم: / / فى الطعن رقم : لسنة: المقدم من الطاعن عن نشاطه( ) بالعنوان:.......................... قسم : محافظة: عن السنوات الضريبية : / ملف ضريبى رقم : / / / اختصاص مأمورية ضرائب : .


وقد انتهى قرار اللجنة المطعون عليه إلى الآتى :


قررت اللجنة قبول الطعن شكلا ، وفى الموضوع :


تخفيض تقديرات المأمورية لصافى ربح الطاعن عن السنوات : / كالآتى :


سنة إلى مبلغ جنيه


سنة إلى مبلغ جنيه


وحيث أن هذا القرار قد جاء مبالغا فيه للغاية ومجحفا بحقوق الطاعن وبعيداً عن كل من الحقيقة وواقع النشاط خاصة خلال مدة النزاع ، وحيث انه من حق الطاعن أن يطعن على قرار اللجنة خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطاره به .


لـــذلك


فإن الطاعن يطعن على قرار اللجنة المشار إليه للأسباب الآتية:


(1)المبالغة والمغالاة فى تقدير اللجنة لإيرادات الطاعن لكل من……………...


لذلك يلتمس الطاعن بتخفيض تقديرات اللجنة إلى …………………….


(2) المبالغة والمغالاة فى تقدير اللجنة لنسبة مجمل الربح بما لا يتفق مع الواقع وحالات المثل ، لذلك يلتمس الطاعن بتخفيض نسبة مجمل الربح إلى ………………………………………. .


(3) حددت المأمورية ومن بعدها اللجنة عدد أيام العمل بـ : يوما فى السنة مخالفا بذلك كل من الحقيقة وواقع الحال ، لذلك يلتمس الطاعن بتخفيض عدد أيام العمل فى السنة إلى : يوماً فى السنة مراعاة لكل من …………….


(4) التقدير القليل للمصروفات الإدارية والعمومية السنوية اللازمة لتسيير نشاط المنشأة ، لذلك يلتمس الطاعن باعتماد كافة المصروفات الإدارية والعمومية اللازمة لتسيير النشاط طبقاً لما يقدمه الطاعن من مستندات.


ولهذه الأسباب وللأسباب الأخرى التى سيبديها الطاعن بجلسات المرافعة وما يقدم من مستندات ومذكرات فى هذا الطعن .


بنــاء عليه


أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه أعلاه حيث محل إقامة المطعون ضده بصفته وأعلنته بأصل الصحيفة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة الابتدائية الدائرة رقم ( ) ضرائب بجلستها التى ستنعقد علنا بمشيئة الله صباح يوم الموافق / / اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها والكائن مقرها: لسماعه الحكم :


أولاً – قبول الطعن شكلا .


ثانياً – وفى الموضوع :


بصفة أصليةتخفيض صافى ربح الطاعن عن سنوات النزاع: / سنة …إلى مبلغ … ، سنة …إلى مبلغ … .


واحتياطياوقبل الفصل فى الموضوع إحالة أوراق الطعن لمكتب خبراء وزارة العدل ليعهد إلى أحد خبرائه لبحث أوجه الطعن وفقا لما تم من معاينات ومناقشات وما قدمه الطاعن بإقراراته الضريبية ، وذلك لتحديد صافى الربح الحقيقى للطاعن عن سنوات النزاع .


ثالثاً - إلزام المطعون ضده بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة مع حفظ كافة حقوق الطالب .