النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المحاسبة الإدارية واتخاذ القرارات

  1. #1
    الصورة الرمزية Acc Supervisor
    Acc Supervisor غير متواجد حالياً مدير
    المشاركات
    794
    شكراً
    0
    تم شكره 159 مرة في 75 مشاركة

    المحاسبة الإدارية واتخاذ القرارات

    أولا : المحاسبة الإدارية واتخاذ القرارات :
    هي فرع من فروع العلوم الاجتماعية أو المحاسبية التي تهتم أساسا بتوفير البيانات والمعلومات المناسبة والملائمة والدقيقة وفي الوقت المناسب لمعاونة الإ>ارة في وظائفها في مجالات التخطيط والتنظيم والتنفيذ والرقابة ( الوظائف الأساسية للإدارة) ، بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل : التنسيق ، والتوجيه ، والمتابعة ، وتقويم الأداء أو تقييمه ، وذلك لترشيد اتخاذ القرارات على بصيرة ودرجة عالية من الكفاءة والفعالية.
    ولكي تؤدي المحاسبة الإدارية دورها لابد أن يكون لدي المحاسب الإداري مجموعة من النماذج والأساليب والطرق التي يعتمد عليها في أداء مهمته المكلف بها .


    للمزيد يرجى تنزيل المرفقات
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
الفروق الجوهرية بين المحاسبة المالية و المحاسبة الإدارية
الفروق الجوهريه بين المحاسبة الماليه والمحاسبة الإداريه : من حيث البيانات : المحاسبة الماليه تعتمد على بيانات تاريخيه المحاسبة الإداريه تعتمد... (مشاركات: 0)

العلاقة بين المحاسبة المالية و المحاسبة الإدارية
العلاقة بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية:  يمكن توضيح الفروق الأساسية بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية على النحو التالي : ... (مشاركات: 0)

محاسبة التكاليف واتخاذ القرارات المنشئية
محاسبة التكاليف واتخاذ القرارات المنشئية (مشاركات: 1)

ما هي المحاسبة الإدارية
أولاً : ما هي المحاسبة الإدارية ( تعريف المحاسبة الإدارية والفرق بين المحاسبة الإدارية والمحاسبة المالية و دور المحاسبة الإدارية في مساعدة الإدارة... (مشاركات: 0)

مراحل تطور المحاسبة ونشأة المحاسبة الإدارية
مراحل تطور المحاسبة ونشأة المحاسبة الإدارية : 1- وضع الكاهن الإيطالي لوجا باتشليو نظرية القيد المزدوج في القرن 14 الميلادي وبذلك ظهر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية