النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الكونغرس يقر بالاجماع مقاضاة السعودية .. وإستثمارات بالمليارات قد تخرج من الولايات المتحدة

  1. #1
    المشاركات
    116
    شكراً
    6
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    الكونغرس يقر بالاجماع مقاضاة السعودية .. وإستثمارات بالمليارات قد تخرج من الولايات المتحدة

    تتجه العلاقات الأميركية – السعودية لمزيد من التأزم وقد تؤدي الى سحب استثمارات سعودية في الولايات المتحدة تصل قيمتها الى 750 مليار دولار أميركي في حال سارت واشنطن بمشروع قانون يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر / أيلول بإقامة دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية للمطالبة بتعويضات.
    وكان مجلس الشيوخ الأميركي صوت مساء الثلاثاء بالإجماع على ما أسماه “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب” ليفتح مواجهة محتملة مع البيت الأبيض الذي هدد بالاعتراض على مشروع القانون.
    ومن مجلس الشيوخ سينتقل المشروع الى مجلس النواب حيث تعتزم اللجنة عقد جلسة استماع لمناقشته في المستقبل القريب كما أفاد مساعد في اللجنة القضائية.
    ويعارض السعوديون مشروع القانون بشدة وينفون أي مسؤولية عن الهجمات التي وقعت عام 2001، ويهددون ببيع سندات أميركية وأصولا تصل قيمتها إلى 750 مليار دولار إذا أصبح المشروع قانونا.
    الجبير: قانون الغاب


    الجبير: الكونغرس يلغي مبدأ الحصانات السيادية

    وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن اعتراض بلاده على مشروع القانون يستند إلى مبادئ العلاقات الدولية، مشددا في بيان أصدره على أنّ “ما يقوم به الكونغرس يلغي مبدأ الحصانات السيادية الأمر الذي سيحول العالم من القانون الدولي إلى قانون الغاب”.
    وإذا أصبح مشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب قانونا فإنه سيرفع الحصانة السيادية، التي تمنع إقامة دعاوى قضائية ضد الحكومات، عن الدول التي يثبت أنها متورطة في هجمات إرهابية على الأراضي الأمريكية.
    وسيسمح القانون للناجين من الهجمات وأقارب القتلى بالمطالبة بتعويضات من الدول الأخرى، وفي هذه الحالة سيتيح إقامة دعاوى في محكمة اتحادية في نيويورك يسعى من خلالها المحامون إلى إثبات أن السعوديين كانوا ضالعين في الهجمات على مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).
    الخليج أكبر مستثمر في السندات الأميركية
    ويطرح الخبراء تساؤلات حول مصير الحلف القائم بين الولايات المتحدة ودول الخليج العربي النفطية في حال تأزمت العلاقات بين واشنطن والرياض في ظل توقعات بأن تقف العواصم الخليجية والعربية الى جانب السعودية ما يهدد بأزمة أكبر وبتشكيل معسكرين بسبب مشروع القانون الذي يشكل سابقة في تار يخ العلاقات الدولية.
    وكان تقرير بيانات التدفقات الرأسمالية الصادر عن وزارة الخزانة الأميركية أظهر الاثنين شراء المستثمرين الأجانب 23.6 مليار دولار من إصدارات ديون الخزانة الأميركية في مارس / آذار مقابل 9.9 مليارات دولار في فبراير/ شباط ، حيث تصدرت المملكة العربية السعودية حيازات
    المصدرين الخليجيين بمبلغ 116.8 مليار دولار، وحلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بحيازتها أدوات خزانة قيمتها 62.5 مليار دولار، بينما بلغت حيازات الكويت 31.2 مليار دولار.
    اقرأ أيضاً: 116.8 مليار دولار قيمة الاستثمارات السعودية في السندات الأمريكية




    بوادر تأزم العلاقات ظهرت خلال زيارة الرئيس الاميركي للرياض في ابريل الماضي

    وأكد البيت الأبيض أن أوباما لا يزال يعتزم الاعتراض على مشروع “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب” الذي وصفه المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست بالقول: “هذا التشريع سيغير قانونا دوليا قائما منذ أمد بعيد فيما يتعلق بالحصانة السيادية.. لا يزال رئيس الولايات المتحدة يشعر بمخاوف جدية من أن هذا التشريع من شأنه أن يجعل الولايات المتحدة عرضة للخطر في نظام المحاكم الأخرى في مختلف أنحاء العالم”.
    وأضاف: “في ضوء المخاوف التي عبرنا عنها .. من الصعب تصور أن يوقع الرئيس على هذا التشريع.”
    وفيما يمثل مزيدا من الضغوط على أوباما الذي دخل في الأشهر الأخيرة لولايته، توقع جيمس كريندلر وهو المحامي الذي يمثل أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر / أيلول أن يقر مجلس النواب الأميركي مشروع القانون وأن يصبح قانونا في نهاية المطاف.
    وأضاف المحامي الذي كسب تعويضات كبيرة لضحايا تفجير طائرة فوق مدينة لوكربي الاسكتلندية عام 1988 “سيكون جنونا من الرئيس أوباما أن يعترض على تشريع يحظى بتأييد الحزبين ويفتح المحاكم أمام ضحايا أسوأ هجوم إرهابي في تاريخ الولايات المتحدة”.
    من جانبه وصف السيناتور الديموقراطي تشارلز شومر وهو أحد رعاة “مشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب” أنّه “متأخر”، وأضاف شومر الذي يمثل ولاية نيويورك: “قال مجلس الشيوخ بعلو صوته وبالإجماع إن عائلات ضحايا الهجمات الإرهابية سيكون بمقدورهم محاسبة الجناة حتى لو كانوا دولة”، فيما رأى السيناتور الجمهوري جون كورنين أن مشروع القانون لا يستهدف السعوديين على الرغم من أنه أشار إلى جزء لا يزال سريا في تقرير عن هجمات 11 سبتمبر يقول منتقدون إنه قد يتضمن الرياض، وأضاف كورنين: “ما زلنا بحاجة إلى أن نرى 28 صفحة لم تصدر بعد عن تقرير 11 سبتمبر وقد يكون ذلك مفيدا”.
    لكن مشرعين آخرين أطلعوا على تلك الصفحات رأوا أن إصدارها من شأنه تهدئة مثل هذه الشائعات.
    ولفت كورنين الى أن الأمر متروك للمحكمة أن تقرر ما إذا كان السعوديون يتحملون المسؤولية، مضيفا: “لا أعتقد أن هذا سيكون مدمرا لعلاقتنا بالمملكة العربية السعودية”.


  2. #2
    المشاركات
    9
    شكراً
    8
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: الكونغرس يقر بالاجماع مقاضاة السعودية .. وإستثمارات بالمليارات قد تخرج من الولايات المتحدة

    انها لعبة السياسة التي تظهر بعض المظاهر الاعلامية لاغراض اخري فيتم الضغط علي الدول من خلال دعايا اعلامية لمشاريع قوانيين سوف تكون وبالاً عليهم ان فعلوا ولكن السعودية موقفها اقوي ولكنها ورقة ضغط عليها للحصول علي مكاسب اخري في الظل.
    كاتب مستقل
    http://www.katebmustaqel.com/

  3. #3
    المشاركات
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: الكونغرس يقر بالاجماع مقاضاة السعودية .. وإستثمارات بالمليارات قد تخرج من الولايات المتحدة

    ترجمة المؤتمرات والترجمة الفورية

    وهذه واحدة من أهم الميزات التي تقدمها جي بي إس التي قلما توجد في أية مؤسسة متخصصة في الترجمة؛ إذ توفر جي بي إس أفضل المترجمين في ترجمة المؤتمرات، واللقاءات، والاجتماعات، والمحاضرات، والندوات، كما توفر خدمات الترجمة التتبعية والثنائية الفورية للوفود والأفواج السياحية، ورجال الأعمال، والترجمة الفورية عن طريق الهاتف للخدمات السريعة على مدار اليوم بشرط التنسيق المسبق مع الإدارة.
    وتشمل ترجمة جميع المواقع الالكترونية بكل توجهاتها وتخصصاتها من وإلى جميع اللغات.

    شركة جي بي اس للتدريب والترجمة المعتمدة
    (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة) -(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة) -(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة) -(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)
    12 ش امين الرافعي من شارع التحرير-ميدان المساحة-برج ابو الخير-الدور الثاني -بجوار مترو الدقي
    اعلى صيدلية عادل
    #ترجمة_معتمدة_جميع_اللغات
    http://gpseg.net/ar/translation-conferences.php
    www.facebook.com/gpstranslation

  4. #4
    المشاركات
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: الكونغرس يقر بالاجماع مقاضاة السعودية .. وإستثمارات بالمليارات قد تخرج من الولايات المتحدة

    الترجمة الدينية


    الترجمة هي وسيط بين لغتين وثقافتين مختلفتين فمن سُنة الله أن جعلنا شعوبًا لنتعارف ونتواصل {وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا} فالترجمة أداة لنشر الثقافة والعلوم والمعارف بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
    وتشمل ترجمة معاني القرآن، والأحاديث؛ مثل: (صحيح البخاري ومسلم)، والفتاوى، والاستشارات الشرعية والاستشارات الفقهية، والمقالات، والكتب الشرعية، علاوة على ترجمة تفسير القرآن والأحاديث النبوية وكل ما يتعلق بالأمور الدينية وترجمة المصطلحات والمفاهيم الدينية وترجمة المؤلفات الخاصة بفقه المرأة وأحكام الزواج والطلاق والحج والعمرة والصيام والصلاة والزكاة.
    #جي_بي_اس_ترجمة_معتمدة_جميع_

موضوعات ذات علاقة
فيابكس ... تسوق من الولايات المتحدة
موقع فيابكس للتسوق من الولايات المتحدة الأمريكية , هو أحد المواقع التي أحدثت ثورة في عالم التسوق , حيث يقدم الموقع خدمة الشراء من أي متجر في الولايات... (مشاركات: 0)

حفل تخرج الدفعه الخامسه من دبلومه ال hr الحق واحجز مكانك فى الدفعه القادمه
صور اخر حفل تخرج للدفعه الخامسه من دبلومه ال HR من أكاديميه أي بي إس للتدريب - http://www.hrdiscussion.com/attachment.php?attachmentid=16050&stc=1... (مشاركات: 0)

للمقاولون العرب مطلوب محاسبين حديثي تخرج او خبرة جميع التخصصات
فتح باب التوظيف السنوي لشركة المقاولون العرب ( عثمان احمد عثمان وشركاه ) 1- محاسبين جميع التخصصات حديثي تخرج او خبرة 2- مهندسين جميع التخصصات حديثي... (مشاركات: 0)

مطلوب لشركة اجهزة كهربائية بقطر محاسبن حديثى تخرج
مندوبين مبيعات براتب 2000 ريال+عمولة مؤهل عالى +خبرة لاتقل عن 3 اعوام 2محاسبن حديثى تخرج راتب 2500 ريال+مكافأت مدخلين بيانات براتب 2000... (مشاركات: 0)

منظمة: تحسن توقعات النمو بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا
قالت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، إن توقعات النمو لمعظم الدول الصناعية تتحسن بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا فى حين بلغ كل من الاقتصادين... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية