النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الهدف الأساسى من نظام المحاسبة الادارية

  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى كمال
    مصطفى كمال غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    313
    شكراً
    0
    تم شكره 15 مرة في 12 مشاركة

    الهدف الأساسى من نظام المحاسبة الادارية

    يمكن تلخيص الهدف الأساسى من نظام المحاسبة الادارية فى انه ( توفير المعلومات المناسبة لمساعدة الإدارة على اتخاذ قرارات رشيدة ).
    ونقصد بالمعلومات البيانات التى خضعت للتحليل والتمحيص بناء على مبادئ وطرق علمية . والمعلومات المناسبة هى التى تطابق احتياجات الادارة فى اتخاذ القرارات ، ولذلك يجب ان يسبقها دراسة لطبيعة القرارات التى ستستخدم الادارة المعلومات للوصول اليها . والمعلومات المناسبة ايضاً هى الى تصل الى الادارة فى وقت مناسب لإتخاذ القرار ، اى قبل اتخاذ القرار بفترة كافية للدراسة والتفكير .
    فإذا وصلت المعلومات بعد اتخاذ القرار ، او بعد الوقت الذى كان يجب ان يتخذ فيه القرار (إذ أنه قد يتعطل اتخاذ القرار تماماً فى حالة عدم وجود المعلومات وبذلك يفوت وقت القرار ) اذا وصلت المعلومات كذلك اصبحت عديمة الفائدة .
    فإذا اردنا أن تقيم المعلومات الصادرة من نظام المحاسبة الادارية – بمعنى ان تحدد قيمتها كأى سلعة – فاننا نجد ان هذه القيمة تتوقف على عنصرين :


    الأول : الوقت الذى تصل فيه المعلومات بالنسبة لوقت اتخاذ القرار – كما أشرنا .
    الثانى : مدى نجاح المعلومات فى تخفيض حالة عدم التأكد عند متخذ القرار . فاذا كان احتمال الربح بواقع 2 جنيه للوحدة المباعة هو 50% ، فان درجة عدم التأكد منها 50% فاذا جاءت معلومات المحاسبة الإدارية بحيث ترفع احتمالات حصول المنشأة على هذا الربح الى 90% ، كانت لهذه المعلومات قيمة كبيرة بالنسبة للقرار الخاص بانتاج وبيع هذه السلعة .


  2. 2 عضو قام بشكر العضو مصطفى كمال على المشاركة المفيدة:

    emulqi (04-05-2016),Taha Radwan (08-20-2016)

موضوعات ذات علاقة
الفروق بين نظام المحاسبة المالية نظام المحاسبة الإدارية
الفروق بين نظام المحاسبة المالية نظام المحاسبة الإدارية:في المحاسبة الإدارية ينصب الاهتمام على تزويد الإدارة بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات... (مشاركات: 0)

تحديد معاش الأجر الأساسى
تحديد معاش الأجر الأساسى نقدم فى هذا الفصل بعض الأمثلة المتكاملة على تحديد معاش الأجر الأساسى ليس بهدف حصر كافة الصور والإحتمالات التى إستعرضناها... (مشاركات: 0)

أحكام ضم العلاوات الخاصة إلى الأجر الأساسى
من المهم أن نشير فى هذا المجال إلى ماورد بهذا الشأن فى كل من القوانين الآتية : القانون رقم 29 لسنة 1992 من 1/7/1992 القانون رقم 174 لسنة ... (مشاركات: 0)

ما هو الهدف من اعداد ميزان المراجعة و ما هو الهدف من اعداد الميزانية و ما الفرق بينهما ؟
الهدف من أعداد ميزان المراجعة: 1- كشف الأخطاء فعدم توازن ميزان المراجعة يعتبر مؤشراً مبكراً لوجود خطأ يتعين اكتشافه. 2- التأكد من صحة الإجراءات... (مشاركات: 0)

الهدف من المحاسبة عن الإهلاك
الأهلاك يعتبر تكلفة من التكاليف الخاصة بالإنتاج مقابل النقص التدريجي المستمر في قيمة الأصل الثابت نتيجة الإستعمال أو مضي المدة أو ظهور إختراعات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية