ماذا تبيع وتشتري عبر شبكة الإنترنت:-


كمشترى الأمر بسيط! من خلال الانترنت تبحث عن المواقع الإلكترونية التى تبيع منتجاتك المفضلة وتدخلها وتتفحصها هى وغيرها من البدائل المماثله لبيع نفس منتجك حتى يرضيك الشكل والسعر والجوده وطرق الدفع المناسبة فتسحب منتجك فى سلة مشترياتك التى يعطيها لك اى موقع مثل السلة التى تأخذها وانت فى اى ماركت وتضع بها مشترياتك! وقد أفردنا مقالة كيف تقارن أسعار المنتجات بين أكثر من موقع بضغطة زر تفيد المتسوق في عدة دول عربية بشكل عملي وسريع في مقارنة الأسعار.


أى منتجات وأى مشتريات؟ يمكن شراء أى شىء من منتجات ماديه كالملابس والأجهزة أو شراء منتجات رقميه كالبرامج والشروحات والكتب، ويمكن أيضا شراء خدمات وأراضى وعقارات، وإنجاز مهام عديدة عبر هذه المنصات.


كبائع يمكنك أن تصنع لنفسك موقعا او تستعيين بمتخصص لصنع متجرك الإلكترونى لتعرض فيه ما تستطيع تقديمه من الخدمات المختلفة أو أى منتج من المنتجات المطلوبه فى السوق المحلى والعالمى، وتحدد الطرق التى تناسبك ليصلك ثمن المنتج ودرجة الامان التى تتطلب ذلك، ثم تبدأ فى خطة تسويقيه ليس لمنتجك المعروض لا بل لموقعك ككل من اجل اشهار متجرك، يمكن الإستعانة بمقالة أنواع التسويق الإلكتروني لمعرفة أساسيات التسويق الإلكتروني، ومن ثم يتوافد عليك المشترين من جميع البلدان سواء كنت موجودا تتابع، أو وأنت نائم تنعم بالراحه لأن متجرك الالكترونى يدير نفسه بنفسه من خلال انظمة متطورة، فيستطيع المشتري أن يرى البضاعه ويعاينها ويختار البدائل ويقرر ويدفع وأنت فقط ترى النتيجه وترسل المنتج بناء على طلبات يوميه أو اسبوعيه أو شهرية كما ترغب