هناك العديد من الأنواع المختلفة من المؤسسات المالية مثل البنوك وشركات الائتمان والاتحادات الائتمانية.
تقدم كافة المؤسسات المالية معلومات مجانية عن خدماتها بما في ذلك أنواع وخصائص الحسابات والبطاقات البنكية/المدين وبطاقات الائتمان. فقط قم بالذهاب إلى أي بنك أو الاتصال بهم والسؤال عما لديهم من خدمات.
تفرض معظم المؤسسات المالية رسوم على خدماتها وتدفع فوائد عن الإيداعات المالية الموجودة لديها. ويكون من الجيد دائما زيارة المؤسسات المالية المختلفة ومقارنة الحسابات والمزايا ورسوم الخدمة قبل اتخاذ القرار بفتح حساب.
وفيما يلي المزيد من المعلومات عن الأنواع المختلفة من المؤسسات المالية:
تقوم البنوك بتحصيل الأموال من خلال إيداعات عملائها. وتقوم بإقراض الأموال للمقترضين عن طريق القروض. وتقدم البنوك العديد من الخدمات للأفراد وأصحاب الشركات. هذا، ويتم تنظيم أعمال البنوك في كندا من قبل الحكومة الفدرالية.
الاتحادات الائتمانية هي مؤسسات مالية تقوم أيضا بتحصيل الإيداعات من عملائها. وتعمل تلك الاتحادات طبقاً لقوانين ولوائح المقاطعة. وخلافا للبنوك، تكون ملكية الاتحادات الائتمانية لأعضائها. وقد يكون الأعضاء مجموعات من الأفراد يتم تنظيمها بناء على العمل أو المهنة التي يقومون بها أو محل عملهم أو المجتمع الجغرافي أو الخلفية الدينية أو الثقافية.
كما تقبل شركات الائتمان إيداعات مثل البنوك والاتحادات الائتمانية. وهي تقدم الكثير من المنتجات والخدمات مثل الرهن العقاري وحسابات الشيكات والقروض والاستثمارات. وخلافا للبنوك والاتحادات الائتمانية، يمكن لشركات الائتمان أن تعمل كـ "أمناء" أو شخص يقوم بإدارة أصول أفراد آخرين أو منظمات أخرى. فيمكن على سبيل المثال لولي الأمر فتح حساب ائتماني لطفله لادخار الأموال لتعليمه. ومن الأمثلة الأخرى قيام تركة بفتح حساب ائتماني لإدارة أصولها. ويجب أن يتم تسجيل كافة شركات القروض والائتمان على المستوى الفدرالي للقيام بالعمل في أونتاريو.
وتقوم لجنة الخدمات المالية لأونتاريو (1) (Financial Services Commission of Ontario) بتنظيم كافة الاتحادات الائتمانية وشركات الائتمان والقروض