إنه في يوم ........الموافق ../.../......م تم الاتفاق بين كل من :-
أولا :- السيد / ............................ المهنة/ ............- الجنسية/ مصري والمقيم سكناً .......................................... ويحمل بطاقة رقم..............قومي.
( طرف أول بائع )
ثانياً :- السيد / ............................. المهنة/ ..........الجنسية مصري والمقيم سكناً............................... – دار السلام – ............................... - القاهرة - ويحمل بطاقة رقم..............قومي. ( طرف ثان مشتري )
بعد أن أقر الطرفان البائع والمشتري بأهليتهما للتعاقد وعلى إبرام مثل هذا التصرف انفقا على ما يلي :-


تمهيد


حيث يمتلك الطرف الأول - البائع - المحل رقم …… والكائن بالعقار رقم ..... بشارع ……….................... تبع حي دار السلام – البساتين وتبلغ مساحته .......م ومكون من محليين تجاريين مساحة الأول ....متر ومساحة الثاني .... متر تقريباً وقد رغب البائع ببيع المحل الثاني و البالغ مساحته ..... متر تقريبا والمحل به لوحة كهرباء رقم ....


وتحده حدود أربع :-
الحد الشرقي : .............................


الحد الغربي :.................................
الحد البحري :..............................


الحد القبلي :..................................
وقد أبدي الطرف الثاني رغبته في شراء هذا المحل بعد معاينته له وقد أمليا إرادتهما مصاغة في البنود التالية :


البند الأول


يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد وتسري علية كافة أحكامه.


البند الثاني


بموجب هذا العقد باع وأسقط وتنازل الطرف الأول - البائع - وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية للطرف الثاني ( المشتري ) القابل لذلك ما هو المحل الموضح الحدود والمعالم و الواردة بالتمهيد ألسابق .


البند الثالث


تم هذا البيع بسعر إجمالي وقدره جنيه ( ألف جنيها مصريا ) دفع المشتري الثمن بأكمله عداً ونقداً في مجلس العقد ويعتبر توقيع البائع علي العقد بمثابة مخالصة نهائية بكامل الثمن .


البند الرابع


يقر الطرف الأول - البائع - بأن ملكية المحل موضوع هذا العقد قد آلت إليه عن طريق الشراء من السيد / بالعقد الابتدائي المؤرخ في / / م


البند الخامس


يقر الطرف الأول - البائع - بأن المحل موضوع هذا العقد خالي من كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية كالرهن والاختصاص والامتياز وحقوق الانتفاع و الارتفاق .


البند السادس


بموجب هذا العقد وبموجب النصوص القانونية الخاصة بضمان التعرض القانوني يضمن الطرف الأول - البائع - للطرف الثاني - المشتري - التعرض القانوني من الغير فيما يتعلق بالمحل موضوع هذا العقد على أن يقوم الطرف الثاني بإخطاره بها في الوقت المناسب .


البند السابع


يتعهد الطرف الأول - البائع - بالمثول أمام الشهـر العقاري المختص للتوقيع على العقد النهائي أو الحضور بنفسه أو بوكيل عنه للتصديق على هذا العقد ليكون الحكم الصادر في الدعوى أساس صالحا للتسجيل ونقل الملكية و كذا تقديم المستندات التي تسهل له التسجيل أو الإقرار بالمحكمة بصحة التوقيع بحضوره أو من ينوب عنه بتوكيل .


البند الثامن


اتفق الطرفان أنه في حالة إخلال أي طرف من أطراف هذا العقد بالتزام من الالتزامات المفروضة عليه قانوناً أو اتفاقاً يلزم بأن يدفع للطرف الأخر تعويض اتفاقي وقدره........... جنية ( ........جنيها مصريا ) ولا يخضع هذا التعويض لتقدير القضاء فضلاً عن صحة هذا العقد ونفاذه. وإذا أخل احد الطرفين بالتزامه يعد العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه بمجرد حصول المخالفة دون حاجة إلى إنذار أو إعذار بذلك ولا يحول ذلك دون المطالبة بالتعويض .


البند التاسع


تختص محكمة جنوب القاهرة بكل ما ينشأ عن هذا العقد من أنزعه تتعلق بنفاذة أو ببطلانه أو بالتعويض عنه وفي الجموع جميع ما ينشأ عنه من دعاوى وقد حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم


البند العاشر


إذا ظهرت أي ديون أو مستحقات مالية على ألمحل موضوع العقد من مصاريف كهرباء وخلافة يلتزم الطرف الأول بسدادها .


البند الحادي عشر


يلتزم الطرف الأول بتسليم المحل المبيع للطرف الثاني بمجرد التوقيع علي عقد البيع هذا وألا سوف يكون البائع قد اخل بأحد بنود العقد ويتحمل المسئولية التقصيرية الناتجة عن ذلك التقصير من تعويض وخلافة


(الطرف الأول البائع ) ( الطرف الثاني المشترى )


الاسم/…………………… الاسم/……………التوقيع/ التوقيع/


الشاهدالأول الشاهد الثاني
…………………… ……………………