النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تأثير التطورات التكنولوجية والبيئية على المحاسبة الأدارية

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 73 مرة في 63 مشاركة

    تأثير التطورات التكنولوجية والبيئية على المحاسبة الأدارية

    البحث يهدف الى توضيح الآتي :ـ
    1- أهم الأسباب التي أدت الى نشوء المحاسبة الأدارية في القرن العشرين مع توضيح أهم التطورات والتغيرات التي حدثت في بيئة الأعمال وأثرها في تطور مفاهيم وأساليب ودور المحاسبة الأدارية .
    2- أهم المظاهر المتوقعة خلال القرن الحادي والعشرين وأثرها على المحاسبة الأدارية ، خاصة فيما يتعلق بالتغيرات والتطورات التي يمكن أن تحدث في المعلومات وبيئة الأعمال الحديثة .
    3- الدور المتوقع للمحاسبين الأداريين ومتطلبات القيام بأعمالهم في ظل التطورات والتغيرات المتوقع حدوثها خلال القرن الحادي والعشرين .
    ولتحقيق أهداف البحث تم الأعتماد على الفرضية الآتية :-
    " يتسم القرن الحادي والعشرين بالتطورات والتغيرات المستمرة لما حدث في نهايات القرن العشرين خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبيئة الأعمال الحديثة ، وإن ذلك سوف يؤدي الى ضرورة تطوير المحاسبة الأدارية من حيث مفاهيمها وأساليبها العلمية والدور الذي يمكن أن يؤديه المحاسبون الأدارييون وصولاً الى تحقيق الأهداف العامة للوحدة الأقتصادية التي يعملون في نطاقها .
    أما منهج البحث فقد إعتمد المنهج الوصفي المبني على الدراسة النظرية التحليلية خدمة لتحقيق أهداف البحث من خلال الأستعانة بالرسائل والدوريات والكتب ذات العلاقة بموضوع البحث .
    ووصولاً الى تحقيق أهداف البحث فقد تم تقسيمه الى المحاور الآتية:-
    أولاًـ نشأة المحاسبة الأدارية وتطوراتها خلال القرن العشرين .
    ثانياًـ مظاهر القرن الحادي والعشرين وأثرها على المحاسبة الأدارية .
    ثالثاًـ الدور المتوقع للمحاسبين الأداريين خلال القرن الحادي والعشرين .
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
دورة تأثير الإعلام الإلكتروني الحديث على القرارات السياسية metc
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام يسعدنى ان اقدم لكم بأسم مركز الخبرة الحديثة للتدريب والاستشارات (metc) (مشاركات: 0)

تأثير التكامل بين التقنيات المستجدة في محاسبة التكاليف وترابطها في خدمة منظمات الأعمال
يُعد التطور التقني الأساس في تطور الحضارة الإنسانية على مر العصور، فتاريخ الحضارة يتكون إلى حد بعيد من تفاعل متبادل بين قوتين تدعمان الإنسان وتسيطران... (مشاركات: 0)

دورات المحاسبة الأدارية و التكاليف ودورات محاسبة المراجعة والتدقيق(مركز الخليج)
بسم الله الرحمن الرحيم مركز الخليج للتدريب والاستشارات - هو مبادرة عالمية متطورة لرفع مستوي التدريب والاستشارات من خلال زيادة كفاءة... (مشاركات: 0)

تأثير استخدام الحاسوب على النظام المحاسبي
استخدام الحاسوب على النظام المحاسبي تتمثل بالنقاط التالية: 1- أهداف النظام المحاسبي. 2- مقومات النظام المحاسبي. 3- المنهج المحاسبي. 4- تخزين... (مشاركات: 0)

تأثير التخصص القطاعي على جودة المراجعة
أثر التخصص القطاعي على جودة المراجعهكان للتخصص القطاعي في الفتره الكبيره عظيم الأثر في جودة المراجعه ذلك للتطور الهائل في شكل المنشأت والتطور ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية