النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف يتم جرد الحسابات الاسمية

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    كيف يتم جرد الحسابات الاسمية

    يعني فحص أرصدة الحسابات والتأكد من أنها تخص الفترة المالية تطبيقاً لمبدأ مقابلة الإيرادات بالمصروفات ( أساس الاستحقاق ).


    نتيجةً لجرد الحسابات الاسمية قد نحصل على الأتي:


    1ـ مصروف مستحق: ( يخص الفترة الحالية ولم يسدد بعد ) ويظهر في حالة نقص رصيد المصروف الذي ظهر في ميزان المراجعة والذي صرف وانفق فعلا عما يجب أن تتحمل بة السنة المالية والظاهر بالمعلومة الجردية.


    2ـ مصروف مقدم: ( لا يخص الفترة الحالية ولكن فترة مقبلة وتم تسديده مقدما ) ويظهر في حالة زيادة رصيد المصروف الذي ظهر في ميزان المراجعة والذي تم صرفه وإنفاقه فعلا عما يجب أن تتحمل بة السنة المالية والظاهر بالمعلومة الجردية.


    3ـ إيراد مستحق: ( يخص الفترة الحالية ولم يحصل بعد ) ويظهر في حالة نقص رصيد الإيراد الذي ظهر في ميزان المراجعة والذي حصل فعلا عما يجب أن تستفيد به السنة المالية والظاهر بالمعلومة الجردية.


    4ـ إيراد مقدم: ( لا يخص الفترة الحالية ولكن فترة مقبلة وتم تحصيله مقدما ) ويظهر في حالة زيادة رصيد الإيراد الذي ظهر في ميزان المراجعة والذي حصل فعلا عما يجب أن تستفيد به السنة المالية والظاهر بالمعلومة الجردية.


  2. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو محاسب متخصص على المشاركة المفيدة:

    محب المصطفى (12-13-2014)

  3. #2
    المشاركات
    8
    شكراً
    10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: كيف يتم جرد الحسابات الاسمية

    بارك الله فيك أستاذنا الفاضل
    شرح مبسط و رائع

موضوعات ذات علاقة
تسوية الحسابات الاسمية
تسوية الحسابات الاسمية (( الوهمية)) ثانيا : الإيرادات 1 - الإيرادات المستحقة . هي مجموع الإيرادات المحققة خلال العام، ولكن لم تستلم... (مشاركات: 0)

كيف تتم التسويات الجردية للحسابات الاسمية؟
أولاً : المصروفات 1 - المصروفات المقدمة : هي مصروفات مدفوعة تخص الفترة المالية القادمة وليس الحالية فيعتبر مصروف مقدم لانه يعتبر سدد بالزيادة ،... (مشاركات: 0)

كيف تتم التسويات الجردية للحسابات الاسمية
أولاً : المصروفات 1 - المصروفات المقدمة : هي مصروفات مدفوعة تخص الفترة المالية القادمة وليس الحالية فيعتبر مصروف مقدم لانه يعتبر سدد بالزيادة ، يتم... (مشاركات: 0)

التسويات الجردية للحسابات الاسمية
أولاً: جرد المصروفات:إن جرد المصاريف يعتمد على مفهوم أو مضمون مبدأ استقلال الدورات المحاسبيةأي:أنه يجب أن نُحمّل كل سنة مالية بنصيبها أو بما يخصها من... (مشاركات: 0)

فيديو : التسويات الجردية للحسابات الاسمية
أولاً : المصروفات 1 - المصروفات المقدمة : هي مصروفات مدفوعة تخص الفترة المالية القادمة وليس الحالية فيعتبر مصروف مقدم لانه يعتبر سدد بالزيادة ، يتم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية