النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دور المنظمات الريادية في تحقيق المسؤولية الاجتماعية

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    دور المنظمات الريادية في تحقيق المسؤولية الاجتماعية

    المستخلص:
    تؤدي الريادة دوراً هاماً في الاقتصاديات العالمية كونها من ابرز محركات النمو الاقتصادي، من خلال إنشاء منظمات أعمال محلية فاعلة تساهم في التطور المحلي، عن طريق توفير فرص العمل وزيادة العوائد، قصد تفعيل دورها في تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية اتجاه الأفراد والمجتمع. تضمن البحث مفهوم الريادة والريادي وخصائصه ودوافعه ووظائفه، مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأبعادها، كذلك ريادة المنظمة. إضافة إلى مفهوم وابعاد ومجالات المسؤولية الاجتماعية ، كذلك أدوار النظمات الريادية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية.


    Abstract:
    The Entrepreneurship has the importance role in global economies because it’s the biggest driver of economic growth، through establish active local business organizations which contribute to local development by increase the job opportunities, and returns. This research contents the concept of entrepreneurship and entrepreneur characteristics, with his functions، also the corporate entrepreneurship. In addition the concept, dimensions and scopes of social responsibility. As wall as the roles of the entrepreneurship organizations in enhancing the social responsibility.




    مقدمة:
    تمثل الريادة النشاط الذي ينشأ ويدير منظمة جديدة من أجل استثمار فرصة مبتكرة ومتفردة، وهذا ما يطلق عليه بالريادة الخارجية، كما تكون الريادة ضمن المنظمة القائمة وتمثل عندها مغامرة جديدة من خلال إيجاد أعمال جديدة أو إعادة التجديد الاستراتيجي فيها وهذا ما يدعى بالريادة الداخلية أو ريادة الشركة. وقد أصبحت ريادة الشركة وسيلة حيوية للمنظمات القائمة كي تستمر في اكتشاف واستثمار الفرص من أجل تحرك المنظمات والأفراد إلى حالة جديدة من الوجود، ولا سيما بعد أن ازدادت حاجة المنظمات لتكون أكثر مبتكرة من أجل البقاء وتسريع النمو في بيئة عالمية شديدة التنافس والتغير الحركي وزيادة مستوى اللاتأكد.
    - المشكلة:
    يحاول البحث الإجابة عن التساؤل الأتي:
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
ما هى المنظمات العالمية والدولية؟
السلام عليكم كنت فى انترفيو وسالونى تعرف ايه عن المنظمات العالمية والدولية والحقيقة مكنتش متوقع السؤال ولم تحضرنى الاجابة وقتها.. فا ياريت حد... (مشاركات: 1)

الاتجاهات الرئيسية لمحاسبة المسؤولية الاجتماعية
الاتجاه الأول : تعتبر محاسبة المسؤولية الاجتماعية امتدادا لمجال المحاسبة المالية من اجل تغطية الأداء الاجتماعي للمنشاة ويتطلب هذا الاتجاه تضمين... (مشاركات: 0)

خصائص المنظمات غير الهادفه للربح
خصائص المنظمات غير الهادفه للربح: 1- غياب الفائدة او العائد على حقوق الملكية 2- الهدف هو تقديم خدمة للمستخدمين او المجتمع وليس تحقيق ربح 3-... (مشاركات: 0)

الحلول المقترحة في تحقيق التكامل بين نظام محاسبة المسؤولية ونظام تكاليف الأنشطة
الحلول المقترحة: يلاحظ أن المشكلة الأساسية في تحقيق التكامل بين نظام محاسبة المسؤولية ونظام تكاليف الأنشطة ترتبط بشكل أساسي بالتأثير العشوائي... (مشاركات: 0)

تعريف المنظمات غير الهادفه للربح
تعريف المنظمات غير الهادفه للربح: هى تلك الوحدات التى يتم انشاؤها من قبل مجموعه من الاشخاص تجمعهم اهداف وتوجهات وثقافات متقاربة وتهدف الى تقديم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية