النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مسؤولية مراجع الحسابات

  1. #1
    الصورة الرمزية Acc Supervisor
    Acc Supervisor غير متواجد حالياً مدير
    المشاركات
    794
    شكراً
    0
    تم شكره 159 مرة في 75 مشاركة

    مسؤولية مراجع الحسابات

    مسؤولية مراجع الحسابات :

    بعد توكيل أو تكليف المراجع وتحديد طبيعة ونوعية ومجال العمل المطلوب تنفيذه منه يتوجب عليه القيام بالأمور التالية :
    1 ـ التأكد من أن جميع العمليات المالية نظمت وسجلت وأعدت حساباتها بشكل سليم وصحيح وبما ينسجم مع الفروض والمبادىء المحاسبية.
    2 ـ التأكد من صحة إعدادات الحسابات الختامية والأعمال الجردية.
    3 ـ التأكد من الالتزام في اتباع الفروض والمبادىء المحاسبية في معالجة جميع الأعمال المحاسبية.
    4 ـ إعداد خلاصة نتيجة أعماله ( تقرير المراجع ).
    أما المسؤولية التي يتعرض لها مراجع الحسابات في حال كان ارتكابه مخالفات يحاسب عليها فهي تحدد حسب نوع المخالفة التي ارتكبها وكذلك حسب ماتناولته أنظمة وقوانين كل دولة على حدى ونذكر منها :
    1 ـ مسؤولية مدنية :
    تنحصر هذه المسؤولية في إخلال المراجع للشروط المنصوص عليها بالعقد بينه وبين موكله والأخطاء التي تسبب ضرراً للغير والأخطاء التي يترتب عليها دفع غرامة مالية للمتضرر وهناك نوعين من الأخطاء هما ( الأخطاء التافهة وهي لا توجب مسؤولية والأخطاء الجسيمة ويترتب عليها مسؤولية ).
    مثل التوقيع على تقرير معد بشكل مسبق أو إغفال ذكر أن المنشأة مرهونة وهذه المسؤولية ناجمة عن العلاقة التعاقدية بين المراجع و العميل.
    2 ـ مسؤولية جزائية ( جنائية ):
    تنحصر هذه المسؤولية بإرتكاب المراجع مخالفات كالاحتيال على أنظمة الدولة والغش ويترتب عليها دفع تعويض أو السجن أو الاثنين معاً كان يساعد الشركة على التهرب من الضرائب من خلال تخفيض الأرباح في حال الأرباح الصناعية والتجارية مما يضيع حقوق الدولة أو نشر وقائع كاذبة لحمل الجمهور على الاكتتاب بالأسهم.
    3 ـ مسؤولية تأديبية :
    لاستكمال قراءة الموضوع ارجو تنزيل المرفق
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
مسؤولية مراجع الحسابات
مسؤولية مراجع الحسابات : بعد توكيل أو تكليف المراجع وتحديد طبيعة ونوعية ومجال العمل المطلوب تنفيذه منه يتوجب عليه القيام بالأمور التالية : 1 ـ... (مشاركات: 0)

مسؤولية مراجع الحسابات
بعد توكيل أو تكليف المراجع وتحديد طبيعة ونوعية ومجال العمل المطلوب تنفيذه منه يتوجب عليه القيام بالأمور التالية : 1 ـ التأكد من أن جميع العمليات... (مشاركات: 0)

العوامل المؤثرة على استقلالية مراجع الحسابات
العوامل المؤثرة على استقلالية مراجع الحسابات • أتعاب المراجعة وكافة المصروفات الجارية التى تدفع بواسطة العميل • فريق العمل ليس على علم بأى... (مشاركات: 0)

بعض المشاكل التي تقابل مراجع الحسابات
بعض المشاكل التي تقابل مراجع الحسابات الفصل الأول : الإيرادات في ضوء المعايير المحاسبية المصرية. الفصل الثاني : النفقات في ضوء المعايير... (مشاركات: 0)

مسؤولية مراجع الحسابات
مسؤولية مراجع الحسابات : بعد توكيل أو تكليف المراجع وتحديد طبيعة ونوعية ومجال العمل المطلوب تنفيذه منه يتوجب عليه القيام بالأمور التالية : ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية