مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق
من نحن
يعد مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق من مكاتب الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة ، التدقيق الخارجي ، التدقيق الداخلي ، خدمات ضريبية ، خدمات الاستشارات المالية ، تأسيس و تصفية الشركات , إعداد التقارير المالية .


تأسس مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق منذ عام 2008 ونظراً لكونه يعمل في منطقة من العالم تشهد تغييرات جذرية وغير مسبوقة ، يدرك مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق جيداً كافة جوانب البيئة الاقتصادية بما فيها العوامل الاجتماعية والتنظيمية التي تحكم هذا النشاط و لديها الخبرة الكافية لذلك. و يدرك الحاجة إلى التطوير المنظم للمؤسسات الفلسطينية في سبيل بناء أساس متين للمستقبل. و يلبى المكتب هذه الحاجة بتوفير خبراء ذوي كفاءات عالية المستوى ولديهم القدرة على توقع الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية وعلى تقييم البدائل لتحديد أكثر الحلول إبداعاً للمشاكل الحالية والمستقبلية.


وقد حقق المكتب سجلاً مميزاً من النجاحات بين عملائه ، الذين يضمون وكالات هامة ومنظمات تمويلية حكومية ودولية و عربية، وشركات رائدة في مجالات البنوك والصناعة والتأمين والتجارة. وقد ساعدنا هؤلاء العملاء بنجاح على اتخاذ قرارات صعبة تتصل بالأعمال والإدارة وتتعلق بالأفراد والمعدات والمرافق ورأس المال




رسالة مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق
تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات المهنية ذات الجودة العالية وفق أعلى معايير المحاسبة الدولية والمساهمة في التنمية الاقتصادية و يكون ذلك من خلال قيم مكتبنا :
• السرعة و الدقة في إنجاز المهام
• مواكبة التطورات المحاسبية و الاقتصادية و التكنولوجية
• الثقة و السرية التامة
• الالتزام التام بالمبادئ و المعايير المحاسبية الدولية
• الرضا التام لعملائنا








التدقيق الداخلي
وتشمل خدمات التدقيق الداخلي ما يلي
• تزويد الإدارة بالتوجيهات والنصائح المتعلقة بالأداء والنظام الداخلي
• تقييم إذا ما كانت الإجراءات المتبعة تتفق مع سياسات المنشأة
• تقييم ما إذا كانت السياسات الموضوعة يتم إتباعها و تطبيقها في المنشأة
إن إنشاء قسم خاص بالتدقيق الداخلي في المنشأة على الرغم من أنه يعتبر استثمار طويل الأجل يترتب عليه تكاليف كبيرة في المدى القصير، لذلك فإن اللجوء إلي مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق لتقديم هذه الخدمة سوف يوفر على العملاء الوقت والجهد في التدريب وتوفير الموارد مقابل أتعاب تحتسب على أساس الساعات الإنتاجية لموظفينا الذين يقومون بهذه الخدمات


التدقيق الخارجي
إضافة إلى تقديم النصائح و الإرشادات لتحقيق أهداف هذه المنظمات ومساعدة الادارة في اتخاذ القرارات. إن القيام بعملية التدقيق عادة ما يتم وفقاً لمعايير وممارسات متعارف عليها ومقبولة قبولاً عاماً سواء محلياً أو دولياً


الضرائب
المؤسسات التجارية تواجه العديد من التحديات لتحقيق الأرباح و الاستمرارية في التشغيل و الذي هو ليس بالمهمة السهلة
بما أن قوانين الضرائب أصبحت أكثر تعقيداَ فإن المؤسسات التجارية داخل حدود الدولة الواحدة لابد أن تعمل على التخطيط الضريبي منذ المراحل الأولى
حيث هناك كادر مؤهل من الخبراء في مجال الضرائب يعملون على تزويد العملاء بالخدمات اللازمة و هم علي استعداد تام لتقديم النصح والمشورة فيما يتعلق بالنواحي الضريبية سواء في بيئة العمل المحلية أو حتى في البلدان الخارجية دون الحاجة للسفر إلى هذه البلدان.




تأسيس وتصفية الشركات
إن مكتب الوسيط للمحاسبة و التدقيق من خلال كوادره الخبيرة والمؤهلة في مجال تأسيس وتصفية الشركات يقدم لعملائه تلك الخدمات بشكل مهني.


الاستشارات المالية
مستشارونا الماليين يعملون على تزويد العملاء بمختلف انواع الخدمات الاستشارية المالية المتخصصة .


السجلات المحاسبية- مسك الدفاتر
السجلات المحاسبية ومسك الدفاتر يعتبران حيويان لجميع منظمات الأعمال لتمكين الملاك و الإدارة من معرفة جميع العمليات التي تقوم بها هذه المنظمات وتجعلهم قادرين على قياس درجة نجاح المنظمة ككل أو نجاح جزء منها.
يقوم المكتب بتوظيف المحاسبين الذين يساعدون عملائنا بتنظيم ومسك الدفاتر المحاسبية بحيث يتحمل عملاؤنا نسبة متفق عليها تحسب على أساس تكلفة المحاسب بدوام كامل.
وعندما يستدعي حجم العمل تعيين محاسب بدوام كامل , فإننا نقدم لعملائنا التوصيات والنصائح اللازمة ونعمل على تسليم المهام والمسؤوليات بشكل سلس وبدون حدوث أي انقطاع في العمل لمن يتم اختيارهم للقيام بأعمال مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية بدوام كامل


إعداد التقارير المالية
توفير البيانات والمعلومات اللازمة والمفيدة للعديد من الجهات التي لها علاقة (مباشرة أو غير مباشرة) بالوحدة الاقتصادية بهدف اتخاذ القرارات المختلفة .