النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: البنوك التجارية

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    البنوك التجارية

    تعريف البنوك التجارية : -
    هي مؤسسات إئتمانية غير متخصصه تضطلع أساسا ً بتلقي ودائع الأفراد القابلة للسحب لدى والطلب أو بعد أجل قصير ، والتعامل بصفة أساسية في الإئتمان قصير الأجل .


    ويتضح من أركان هذا التعريف ما يلي : -


    • أن البنوك التجاري هي عبارة عن مؤسسات ، حيث أنها عادة ما تأخذ شكل شركات مساهمة كبيرة وتعمل بإسلوب المؤسسات التجارية الخاصه سعيا ً وراء الربح .
    • أن البنوك التحارية هي مؤسسات إئتمانية حيث إنها تتعامل مع الإئتمان أساسا ً ، أي أن وظيفتها الرئيسية هي الإضطلاع بعملية الإقتراض والإقراض .
    • أن البنوك التجارية مؤسسات غير متخصصة ، بمنى إن نشاطها لا يقتصر على فرع معين من فروع النشاط الإقتصادي ، كما هو الحال بالنسبة للبنوك الزراعية والصناعية والعقارية والتي تعرف بالبنوك المتخصصة .
    البنوك المتخصصة مثل : -
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
أقسام البنوك التجارية
أقسام البنوك التجارية : تختلف الأقسام الداخلية للبنك باختلاف وتنوع الوظائف والخدمات التي يقدمها للعملاء فمنها ما هو مرتبط ارتباطاً مباشراً... (مشاركات: 0)

اوجه الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية
الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية: تختلف البنوك الإسلامية عن التجارية في طريقة استخدامها لمواردها المالية‘ بحيث تقوم باستثمارها... (مشاركات: 0)

اهمية البنوك التجارية
البنوك التجارية: تعريف البنك التجاري: هو ذالك البنك اللذي يقدم للجمهور كل من خدمات الايداع والائتمان، بالاضافة الى قائمة كبيرة من الخدمات الاخرى... (مشاركات: 0)

الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية
الاختلاف بين البنوك الإسلامية و البنوك التجارية: تختلف البنوك الإسلامية عن التجارية في طريقة استخدامها لمواردها المالية‘ بحيث تقوم... (مشاركات: 1)

أقسام البنوك التجارية
تختلف الأقسام الداخلية للبنك باختلاف وتنوع الوظائف والخدمات التي يقدمها للعملاء فمنها ما هو مرتبط ارتباطاً مباشراً بالعملاء وهي الأقسام الفنية للبنك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية