النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العلاقة بين سعر الصرف والتضخم - عملات

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,652
    شكراً
    1
    تم شكره 95 مرة في 78 مشاركة

    العلاقة بين سعر الصرف والتضخم - عملات

    تستند هذه العلاقة على نظرية تعادل القدرة الشرائية التي صاغها في البداية ريكاردو ثم قام بتطويرها غوستان كاسل، وتركز على مبدأ بسيط مفاده أن "قيمة العملة تتحدد على أساس قدرتها الشرائية، ومن ثم فإن سعر الصرف التوازني يجب أن يعبر عن تساوي القدرة الشرائية الحقيقية للعملتين المعنيتين".
    أثبت هذا النموذج قدرة كبيرة على التنبؤ بأسعار الصرف على المدى الطويل، إلا أنه يعاب عليه عدة أمور مثل الفرضيات الغير واقعية التي بنيت عليها كتوفر منافسة حرة وكاملة في الاقتصاد الدولية وعدم وجود تكاليف التنقل والرسوم الجمركية.


  2. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو محاسب متخصص على المشاركة المفيدة:

    Ahmed. (12-22-2018)

موضوعات ذات علاقة
الفرق بين الفقاعة والتضخم
ليس كل تضخم فقاعة، لكن يمكن اعتبار كل فقاعة تضخما مؤقتا. كلاهما يعنيان ارتفاعات في الأسعار، مع فروق. الفقاعة تطلق فقط على أسعار أصول كالعقار... (مشاركات: 0)

المساعدة في الحصول على دراسة جدوى لمحل صرافة عملات أجنبية
السلام عليكم ارجو مساعدتي في الحصول على دراسة جدوى لمحل صرافة عملات اجنبية (مشاركات: 1)

ما هو تعريف سعر الصرف ؟
سعر الصرف : في الأسواق المالية الدولیة تعامل عملة أي دولة مثل سلعة من السلع التي یمكن بیعھا وشرائھا مقابل أي عملة أخرى، ویسمى سعر التبادل أو... (مشاركات: 0)

عملات ورقية موقعة من هشام رامز صادرة بدون تاريخ إصدار
حصل "اليوم السابع" على ثلاث عملات ورقية من فئة العشرة جنيهات، موقعة من هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى الجديد، إلا أنها لا تحتوى على تاريخ إصدار... (مشاركات: 0)

سند القبض و سند الصرف
سند الصرف : عبارة عن وتيقة تحرر من امين الصندوق بناءً على امر اعتماد الصرف أو التوجيهات الواردة اليها من قبل الادارة المالية أو ادارة المنشأة بصرف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية