النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أحكام التسعير في الاقتصاد الإسلامي

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    أحكام التسعير في الاقتصاد الإسلامي

    قال ابن القيم " التسعير منه ما هو محرم ، ومنه ما هو عدل جائز ، فإذا تضمن ظلم الناس وإكراههم بغير حق على البيع بشيء لا يرضونه ، أو منعهم مما أباح الله لهم ، فهو حرام ، وإذا تضمن العدل بين الناس ، مثل إكراههم على المعاوضة ، بثمن المثل ومنعهم ممــــا يحرم عليهم من أخذ الزيادة على ثمن المثل فهو جائز بل واجب ".
    بيع السفتجة :
    السفتجة هي أن يعطي مالا لآخر بشرط القضاء في بلد آخر .
    ولها ثلاث صور :
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
العدالة الاجتماعية في الاقتصاد الإسلامي
تتضح نظرة الاقتصاديات المختلفة للعدالة الاجتماعية من خلال التحليل لمجموعة من المؤشرات الناتجة عنها وفي مقدمتها مدى إشباعها لحاجات المجتمع المختلفة،... (مشاركات: 0)

خصائص الاقتصاد الإسلامي
خصائص الاقتصاد الإسلامي الخاصية الأولى : الاقتصاد جزء من الإسلام : انفصال الأنظمة الاقتصادية عن القيم والأخلاق ؛ لأنها بشرية ، فأهم ما يميز الاقتصاد... (مشاركات: 0)

الاقتصاد الإسلامي - حسن مدني
الاقتصاد الإسلامي هو مجموعة المبادئ والأصول الاقتصادية التي تحكم النشاط الاقتصادى للدولة الإسلامية التي وردت في نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية،... (مشاركات: 0)

ما هي مميزات و خصائص الاقتصاد الإسلامي
يشرح الفيديو التي تدوم مدته 16 دقيقة النظام الإسلامي الذي يحرض على العمل و الإنتاج و البناء و يمنع الاحتكار و اكتناز الأموال , و يصف الدكتور العطوي... (مشاركات: 0)

خصائص الاقتصاد الإسلامي
أهم خصائص الاقتصاد الإسلامي أولاً – الانطلاق من العقيدة : وهذه أهم خصائص الاقتصاد الإسلامي ، ولو نزعت منه هذه الخاصية لم ينجح ، وننوه... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية