النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المحاسبة الإدارية حسب 454

  1. #1
    المشاركات
    123
    شكراً
    6
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    المحاسبة الإدارية حسب 454

    المحاسبة الإدارية مجموعة العمليات المحاسبية الداخلية الخاصة بتجميع البيانات وتحضير وتوصيل المعلومات اللازمة للإدارة بكافة مستوياتها بهدف مساعدتها في رسم السياسات والتخطيط وتنسيق وترشيد القرارات والرقابة والمتابعة وتقييم الأداء.
    ويمكن تعريف نظام المحاسبة الإدارية بأنه نظام للمعلومات يختص بتجميع وتحليل وتبويب وتخزين بيانات أو معلومات ناتجة من نظم معلومات أخرى فرعية داخل المنشأة بغرض إنتاج معلومات ذات طابع كمي مالية أو غير مالية تقدم إلى الإدارة العليا لاستخدامها في مجال التخطيط واتخاذ القرارات والرقابة على تنفيذ الخطط.
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
ما هي المحاسبة الإدارية والفرق بينها وبين المحاسبة المالية
أساسيات المحاسبة الإدارية أولاً : ما هي المحاسبة الإدارية ( تعريف المحاسبة الإدارية والفرق بين المحاسبة الإدارية والمحاسبة المالية و دور... (مشاركات: 0)

ما هى المحاسبة الإدارية ؟
المحاسبة الإدارية على العكس من ذلك، المحاسبة الإدارية هي معلومات تستخدم داخل المؤسسات أو الشركات وتكون غير معلنة (سرية) ولا يمكن الوصول لها أو... (مشاركات: 0)

الفروق الجوهرية بين المحاسبة المالية و المحاسبة الإدارية
الفروق الجوهريه بين المحاسبة الماليه والمحاسبة الإداريه : من حيث البيانات : المحاسبة الماليه تعتمد على بيانات تاريخيه المحاسبة الإداريه تعتمد... (مشاركات: 0)

العلاقة بين المحاسبة المالية و المحاسبة الإدارية
العلاقة بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية:  يمكن توضيح الفروق الأساسية بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية على النحو التالي : ... (مشاركات: 0)

مراحل تطور المحاسبة ونشأة المحاسبة الإدارية
مراحل تطور المحاسبة ونشأة المحاسبة الإدارية : 1- وضع الكاهن الإيطالي لوجا باتشليو نظرية القيد المزدوج في القرن 14 الميلادي وبذلك ظهر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية