النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المنظور الإسلامي للتنمية الاقتصادية

  1. #1
    المشاركات
    123
    شكراً
    6
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    المنظور الإسلامي للتنمية الاقتصادية

    بعناية الله وتوفيقه استطاعت حركة الصحوة الإسلامية المعاصرة أن تحصد ما غرس المجاهدون والمجتهدون والمجددون المسلمون عبر السنين وان ترفع لواء الإسلام عاليا في حلبة الفكر المعاصر وفي الشارع السياسي في البلاد الإسلامية. وأن تطلق نداء الإسلام مدويا في المحيط الدولي.
    مع النجاح والفلاح استرد كثير من الناس ثقتهم في الملة وجددوا اعتزازهم بدين الله فدخلوا فيه أفواجا، ودخل الساحة معهم انتهازيون رأوا أن للإسلام جوادا سباقا فراهنوا عليه. ومنافقون هتفوا بالإسلام مزايدين ومتعجلين ليجهضوه. وجاهلون يحدثون في آيات الله بغير سلطان أتاهم. هؤلاء التعساء هم بعض ضريبة النجاح ولن يضروا الصحوة لأن عناية الله ترعاها ولأن الصحوة الإسلامية المعاصرة نضجت وقوى عودها وسوف تجبرهم على الاستقامة أو تعزلهم وتنجو من شرهم.
    إن المسلمين اليوم أكثر اعتزازا بالملة وأكبر ثقة في أنفسهم تخلصوا ولله الحمد من مركب النفس أمام الحضارات الوافدة.
    لقد استطاعت الصحوة الإسلامية المعاصرة أن تحل المعادلة الصعبة بين الأصل والعصر بما اكتشفت من قصور العصر وما اكتشفت من رحابة الدين والعلم بما عرفت من نفع العلم واتساع الإسلام لكل علم.
    وبنضج فكر الصحة الإسلامية خلا الإسلام من التذرع والاعتذار والتبرير وصار يقتحم بيقين التعاليم الإسلامية (لمثالبها) الحضارات الأخرى مستفيدا من نافعها مدركا لمثالبها كاشفا لقصورها مبينا حاجتها لتعاليم الإسلام لاكتساب التوازن والاستقامة.
    هذا البحث نفحة من أثر الصحوة الإسلامية المعاصرة يساهم في فكرها بما يلقي من ضوء على التنمية من منظور إسلامي.
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
محددات وموجهات الاستثمار من المنظور الإسلامي
يعتمد الاستثمار في المنظور الإسلامي على استراتيجية محددة في محاور أربعة المخاطرة بدل المقامرة، المشاركة بدل الربا، استقرار قيمة النقود بدل التضخم، و... (مشاركات: 0)

الأزمة الاقتصادية العالمية والحل الإسلامي: رؤى وآفاق
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرحمة المهداة والنعمة المسداة محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه والتابعين، وعلى من سار على هديه... (مشاركات: 0)

الفروق الأساسية بين النظام الاقتصادي الإسلامي والنظم الاقتصادية الوضعية
للنظام الاقتصادي الإسلامي ذاتيته المميزة والخاصة، والتي تختلف في كثير من الجوانب عن النظم الاقتصادية الوضعية سواء أكانت رأسمالية أو اشتراكية، ولذلك... (مشاركات: 0)

الدولية للتنمية وحقوق الإنسان: الاقتصاد المصرى دخل مرحلة الخطر
كشف الإعلامى شاهر نور الدين رئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان أن الاقتصاد المصرى دخل مرحلة أقل ما توصف به هو الخطيرة. وقال نور الدين فى... (مشاركات: 0)

دراسة جدوى المشروع من المنظور التجاري
دراسة جدوى المشروع من المنظور التجاري تقدير تكاليف المشروع يتم تقدير تكاليف المشروع من خلال البيانات والمعلومات التي تظهرها الدراسة الفنية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية