النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: محددات وموجهات الاستثمار من المنظور الإسلامي

  1. #1
    المشاركات
    123
    شكراً
    6
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    محددات وموجهات الاستثمار من المنظور الإسلامي

    يعتمد الاستثمار في المنظور الإسلامي على استراتيجية محددة في محاور أربعة المخاطرة بدل المقامرة، المشاركة بدل الربا، استقرار قيمة النقود بدل التضخم، و منافسة تعاونية يسودها سعر العدل (ثمن المثل) وحرية التسعير و منع بيوع الغرر بدل الاحتكار
    - كما أن إلغاء الفائدة ليس هو الإصلاح الوحيد بل لا بد من توافر ثلاثة إصلاحات، توجيه الادخار نحو الاستثمار و القضاء على الاكتناز و الفاعلية في استخدام المدخرات.
    - يتحدد حجم الاستثمار في المنظور الإسلامي من خلال معدل عائد المشاركة، درجة المخاطرة، مدى استقرار التوقعات، مدى توافر بدائل للاحتفاظ بالنقود.
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
في الأقتصاد الإسلامي المرتكزات- التوزيع - الاستثمار - النظام المالي
الحمد لله الذي أنزل القرآن تبياناً لكل شيء ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، الذي ناط الله به مهمة البيان، بقوله: (( وأنزلنا إليك الذكر... (مشاركات: 0)

محددات شفافية الإفصاح في التقارير المالية وأهميتها
أهمية شفافية الإفصاح في التقارير المالية إن زيادة درجة شفافية الإفصاح في التقارير المالية يعد من العوامل الأساسية التي تزيد من جودة الإفصاح ومن... (مشاركات: 0)

محددات استخدام الموازنات التقديرية
محددات استخدام الموازنات التقديرية: هناك العديد من المحاذير السلوكية لاستخدام الموازنات فى عملية تقييم الأداء، ولتفادى أى مشاكل سلوكية فإنه يجب... (مشاركات: 0)

قانون الاستثمار رقم 230 لسنة 1989 والقانون رقم 8 لسنة 1997 الخاص بضمانات وحوافز الاستثمار
ما مدي خضوع عقود تأسيس المشروعات المقامة في المنطقة الحرة وعقود القرض والرهن المرتبطة بأعمالها في ظل قانون الاستثمار رقم 230 لسنة 1989 والقانون رقم 8... (مشاركات: 0)

دراسة جدوى المشروع من المنظور التجاري
دراسة جدوى المشروع من المنظور التجاري تقدير تكاليف المشروع يتم تقدير تكاليف المشروع من خلال البيانات والمعلومات التي تظهرها الدراسة الفنية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية