النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: . الأمور الأساسية في أعمال التدقيق

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    . الأمور الأساسية في أعمال التدقيق

    تتلخص الأمور الأساسية في أعمال التدقيق في النقاط التالية :





    الاستقلالية


    يجب على المدقق أن يكون متوافر فيه معيار الاستقلالية وأن لا يكون منحازا في رأيه أو في عملية التدقيق سواء للإدارة أو لمستخدمي البيانات الحسابية الختامية .





    المادية


    على مدقق الحسابات أن يهتم في البحث والكشف عن الأمور المادية التي تظهر على غير حقيقتها أو أن تكون محذوفة كلية وعليه فيجب أن يطبق الأهمية النسبية في اهتمامه في عملية التدقيق بأن يعطي اهتماما في تدقيقه للعناصر الهامة من البيانات المالية .





    أسلوب العينة .


    يبدي مدققون الحسابات رأيهم في البيانات المالية للحسابات الختامية استنادا الى القيام بالفحص عن طريق العينة وهم نادرا ما يقومون بذلك استنادا الى أعمال تدقيق على أساس فحص شامل





    الضمان الغير مطلق


    استنادا الى فحص المدقق وفقا لأسلوب العينة الإحصائية فإن احتمال وجود أمور مادية أظهرت على غير حقيقتها يبقى وارد وعليه فإن تقرير مدقق الحسابات بسلامة البيانات الختامية ليس بالرأي المطلق .





    وحدة الرأي


    لابد من أن يعطي مدقق الحسابات رأيه في البيانات المالية للحسابات الختامية كوحدة واحدة ولا يتناول التقرير مفردات مكونات البيانات الحسابية الختامية كل على حدة .


  2. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو محاسب متخصص على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
أعمال الفحص المحدود للقوائم المالية
نموذج تفصيلى للإجراءات التى يمكن القيام بها فى أعمال الفحص المحدود للقوائم المالية 1- تتحدد الاستفسارات وإجراءات المراجعة التحليلية التى... (مشاركات: 0)

كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال بشكل صحيح؟
الإدارة الصحيحة للوقت تضيف إلى حياتك ساعات أطول. إدارة الوقت هي إدارة الأعمال التي تقوم بمباشرتها في حدود الوقت المتاح، وهي تعني أولاً إدارة الذات... (مشاركات: 0)

ما هى الأمور الأساسية في أعمال التدقيق ؟
تتلخص الأمور الأساسية في أعمال التدقيق في النقاط التالية : الاستقلالية يجب على المدقق أن يكون متوافر فيه معيار الاستقلالية وأن لا يكون منحازا... (مشاركات: 0)

الوكيل: 30 رجل أعمال بريطانيا يناقشون فرص الاستثمار فى مصر اليوم
يعقد مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل، اجتماعا موسعا بغرفة الإسكندرية اليوم، الاثنين، مع وفد مكون من 30 رجل أعمال... (مشاركات: 0)

الأمور الأساسية في أعمال التدقيق
تتلخص الأمور الأساسية في أعمال التدقيق في النقاط التالية : الاستقلالية يجب على المدقق أن يكون متوافر فيه معيار الاستقلالية وأن لا يكون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية