النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نموذج مقترح لقياس وتوزيع الدخل في شركات الأشخاص

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 73 مرة في 63 مشاركة

    نموذج مقترح لقياس وتوزيع الدخل في شركات الأشخاص

    الدكتور لطيف زيود*




    إن قياس الدخل في شركات الأشخاص يتم بشكل يتفق مع قياسه في المنشآت الأخرى سواء أكانت فردية أو شركات أموال أو شركات عامة على اعتبار أن قياس الدخل يعتمد على المبادئ المحاسبية المقبولة عموما مع بعض الاختلافات البسيطة الناتجة عن الفروقات في الشكل القانوني للمنشآة, إلا أنه يختلف بصورة جوهرية عن توصيات المجامع المهنية للمحاسبة خصوصا فيما يتعلق بالمعالجة المحاسبية لفوائد القروض الشخصية للشركاء أو قروض الغير.
    من جهة أخرى يتم توزيع الدخل في شركات التضامن بما ينسجم مع بنود عقد الشراكة بين الشركاء وبما لا يتناسب مع تطور الفكر المحاسبي وتوصيات المجامع المهنية للمحاسبة مما يضعف إمكانية المقارنة بين المنشآت المتماثلة أو غير المتماثلة ويضعف إمكانية حساب النسب المحاسبية بصورة دقيقة وموحدة لذلك جاءت محاولة الباحث في قياس وتوزيع الدخل لشركات الأشخاص بما يتناسب مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما وبما يتناسب مع تطور الفكر المحاسبي بهدف تطوير هذه المعالجة وتوحيد إجراءات قياس وتوزيع الدخل بعيدا عن الشكل القانوني للوحدة الاقتصادية.
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
كيفية توزيع الأرباح والخسائر في شركات الأشخاص
كيفية توزيع الأرباح والخسائر في شركات الأشخاص **- يتم توزيع الأرباح والخسائر في شركات الأشخاص ( تضامن أو توصية بسيطة ) وفقا لاتفاق الشركاء علي... (مشاركات: 0)

المعالجات المحاسبية لتعديل عقود كل من شركات المساهمة وشركات الأشخاص
تعديل عقود الشركات المساهمة*- زيادة رأسمال الشركة المساهمة عن طريق إصدار أسهم جديدة بعلاوة إصدارمثال :-- طرحت احدي شركة مساهمة 20000 سهم القيمة... (مشاركات: 0)

توزيع الأرباح والخسائر فى كل من شركات الأموال وشركات الأشخاص
أولا :- كيفية توزيع أرباح الشركات المساهمة*- يتم توزيع الأرباح في الشركات المساهمة وفقا للقوانين المنظمة لهذا الشأن حيث يتم تكوين احتياطي نظامي... (مشاركات: 0)

اطار محاسبى مقترح لتطبيق الضريبة علىالقيمة المضافة
اطار محاسبى مقترح لتطبيق الضريبة علىالقيمة المضافة _ دراسة تحليلة تطبيقية: اعداد : محمد عبد السلام البكرى _ كلية التجارة جامعة الازهر وكانت... (مشاركات: 0)

الرقابة المالية: عدد شركات تأمينات الأشخاص ارتفع إلى 11 شركة
قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن عدد شركات تأمينات الأشخاص قد بلغ حاليًا عدد 11 شركة، فى حين أن شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغ 18 شركة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية