النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خطابات الضمان و الكفالات

  1. #1
    الصورة الرمزية محاسب متخصص
    محاسب متخصص غير متواجد حالياً مشرف عام
    المشاركات
    2,654
    شكراً
    1
    تم شكره 72 مرة في 62 مشاركة

    خطابات الضمان و الكفالات

    خطابات الضمان و الكفالات
    الفرق بينها وبين الكفالة -ما هي-لماذا -أركانها–أطرافها- إصدارها- المعالجة المحاسبية
    خطابات الضمان هي احد أشكال التسهيلات الائتمانية الغير مباشرة التي تقدمها البنوك والتي لا يخلو أي بنك محلي أو عالمي منها حيث يغلب وجودها في العمليات الإنشائية وعمليات التوريد لما لها من ميزات لجميع الأطراف ذات العلاقة بخطاب الضمان وهي شكل متطور من أشكال الكفالة ومن المعلوم أن الكفالة هي ضمان سواء كان نقديتا أو عينياً للدائن لاستيفاء حقه من المدين سواء كانت كفالة شخصية أو عينية.
    ومع انتشار وتوسع الكفالات في المعاملات والحاجة للسرعة في انجاز المعاملات انصب الاهتمام بها ووضعت لها الضوابط والإجراءات في سبعينيات القرن الماضي.

    ومن الواجب قبل البدء في الحديث عن خطابات الضمان أن نوضح الفرق بينها وبين الكفالات لكثرة الخلط بينهما
    الملفات المرفقة


موضوعات ذات علاقة
خطابات الضمان
خطابات الضمان تعريف هو تعهد من البنك بان يضمن شخص ما لدى جهة ما فى موضوع ما بان يدفع مبلغ ما اذا لم يلتزم بشروط التنفيذ عمولات خطب الضمان = 5 .... (مشاركات: 0)

مصادرة خطابات الضمان
مصادرة خطابات الضمان (مطالبة المستفيدين للبنك بدفع قيمتهـا ) تدعو ظروف الحال فى بعض الأحيان إلى التجاء بعض المستفيدين فى خطابات الضمان فى استخدام... (مشاركات: 0)

دور قسم خطابات الضمان فى البنوك
قسم خطابات الضمان: خطابات الضمان عبارة عن خطاب صادر من البنك لصالح جهة معينة يتعهد فيه البنك بسداد مبلغ معين لصالح الجهة المستفيدة في حالة عدم وفاء... (مشاركات: 0)

خطابات الضمان
Ex قامت احدى شركات المقاولات بعمل تعاقد مع شركة الأمل على بناء مبنى لمشروعها القادم و كان قيمة المبنى 3000000.00 جم و كان من شروط التعاقد تقديم خطاب... (مشاركات: 0)

سجل متابعة خطابات الضمان
سجل متابعة خطابات الضمان رقم مسلسل رقم الخطاب اسم البنك اسم المستفيد والغرض من الخطاب قيمة خطاب الضمان قيمة التأمين نسبة التغطية (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية