فـاجـأ اللاعب المصـري ، ونجم دفاع النـادي الأهلى ( وائـل جمعــة ) الجمهـور بظهـوره فى اعلان تسـويقي لشـركة كوكاكـولا ، والذي يمكن وصفه بأنه توافرت فيه كافة عناصر الاعلان الابداعي..الإعلانات الإبداعية تجذب الكثيرين بداية من الصورة والألوان إلى قصة الإعلان ،النص الإعلاني ، والإخراج .. خاصة عندما يكون بطل الإعلان رمز كـروي شهير كوائل جمعة..حيث ظهر وائل جمعة بــ 13 شخصية في الإعلان ، وأتقن تمثيل كل شخصية بإحتراف..
الإعلان أشعل مواقع التواصل الإجتماعي فهو رائع.. لأسباب كثيرة :
#الأسلوب الفكاهي :

الفكاهة هى أسهل طريقة لإيصال فكرة ما لأي شخص أياً كان ، وفكرة اظهار وائل جمعة بـ 13 شخصية فكرة مميزة جداً ، وتجذب المتابع لمشاهدة الإعلان حتى النهاية دون ملل ..#النص الإعلاني :

النص الإعلاني كلما كان سريعاً ومحدداً كلما سهّل عملية إقناع المستهلك بالمنتج ووصول الرسالة والفكرة من الإعلان ، على عكس الإعلانات التي تحكي لنا قصة حياة أبطال الإعلان ، بل وأحياناً كثيرة تثرثر في أشياء لا علاقة لها بالمنتج حتى أنك بعد إنتهاء الإعلان تسأل نفسك : ” ماذا يريد ؟! “وهذا الإعلان نجح في إيصال الرسالة سريعاً وتأصيلها في ذاكرة المستهلك بعد تكرارها 13 مرة !

#إختيار وائل جمعة :

إختيار وائل جمعة للإعلان إختيار ذكي جداً لسببين :الأول .. كونه رمز شهير محبوب من الكثيرين .. وفي نفس الوقت الفئة التي تتابعه هى شريحة كبيرة من مستهلكي المنتج !الثاني .. إختيار رمز غائب عن الإعلام يفقده الكثيرون من معجبيه لابد وأنهم سيحرصون كل الحرص على متابعة الإعلان من أجله !#اختيار موضوع غانا!

لا يخفى عليكم كم شغلت مباراة غانا الكثيرين ، بعـد أن تكبّد المنتخب المصري خسـارة ثقيلة على أرضه ( 6 – 1 ) .. وكم أخذت من الحديث والسخرية على مواقع التواصل الإجتماعي ،وفي الحياة الواقعية أيضاً ، وإختيار هذه القضية دون غيرها لربطها برسالة الإعلان ” الفوز بحضور كأس العالم ” إختيار رائع ..فكان من الممكن إختيار أي موضوع يناسب الفكرة ، ولكن مباراة غانا كانت بمثابة حادث أليم بالنسبة للكثيرين ولابد أنه سيجذب الكثير من الجرحى به !وأخيراً ؛ ما ميّز الإعلان برأيي البساطة والبعد عن التكلف ..ملحـوظة :هذا ليس تحليل تسويقي للإعلان بل مجرد وجهة نظر لمستهلك !


المصدر: مجلة اراجيك

لماذا نجح اعلان اللاعب المصري وائل جمعة مع شركة كوكاكولا ؟ | أراجيك